"50 طالبًا" قوام أول دفعة بكليتي البترول والتعدين والتربية النوعية بمطروح

19-5-2017 | 14:31

جامعة الإسكندرية

 

مطروح - عاطف المجعاوى

وافق مجلس جامعة الإسكندرية فرع مطروح ، خلال انعقاده برئاسة الدكتور محمد إسماعيل عبده نائب رئيس الجامعة لشئون فرع مطروح ، على قبول 25 طالبًا بكل من كلية البترول والتعدين، و25 طالبًا بكلية التربية النوعية، لأول مرة، اعتبارًا من العام الجامعي المقبل، بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات على لائحتي الكليات الجديدة.

وصرح الدكتور محمد إسماعيل لـ" بوابة الأهرام "، بأن المجلس قد أحيط علمًا بصدور القرار الوزاري الخاص بتطبيق اللائحة الداخلية لكلية التمريض جامعة الإسكندرية "مرحلة البكالوريوس" على كلية التمريض فرع الجامعة ب مطروح .

وأضاف أنه تم اعتماد المجلس المذكرة المقدمة من كلية التمريض والخاصة بتدريب طلاب الامتياز بكلية التمريض بفرع مطروح ، بالإضافة إلى اعتماد المجلس اللائحة الداخلية لكلية التربية الرياضية للبنين، وتطبيقها لمرحلة البكالوريوس على طلاب الكلية.

كما استعرض المجلس الاستعدادات النهائية لأعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني، من حيث تجهيز اللجان، وتوفير الرعاية الكاملة للطلاب؛ لتيسير أعمال الامتحانات.

ووافق المجلس على منح الجوائز المالية للطلاب الفائزين بالمراكز الأولى في الملتقى الطلابي الأول للبحوث والابتكار، وملتقى ريادة الأعمال بالفرع.

كما اعتمد المجلس تعيين معيدان من كلية الطب البيطري، ومعيدان من كلية الزراعة الصحراوية والبيئية في درجة مدرس مساعد، وترقية اثنين من أعضاء هيئة التدريس من كليتي الطب البيطري والتمريض إلى درجة أستاذ مساعد.

[x]