[x]

مدارس وجامعات

وزير التعليم العالي: ربط إنشاء المعاهد الجديدة باحتياجات سوق العمل في مصر والخارج

18-5-2017 | 09:32

الدكتور خالد عبد الغفّار

محمود سعد

عقد الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، اجتماعًا مع لجنة قطاع الإعلام واللغات والدراسات العامة، للوقوف علي أهم ما تم إنجازه وفقًا لنتائج التقييم الشامل الذي أجرته اللجان الأكاديمية التي اختارتها لجنة القطاع، وذلك بحضور الدكتور عادل عبد الغفّار رئيس لجنة قطاع الإعلام واللغات، والسيد عطا رئيس قطاع التعليم، وكافة عمداء معاهد الإعلام واللغات والدراسات العامة علي مستوى الجمهورية، وذلك بمقر الوزارة.

وأشار الوزير، خلال الاجتماع إلي أهمية ربط إنشاء المعاهد الجديدة باحتياجات سوق العمل، ليس في مصر فقط، ولكن أيضًا على مستوى الساحة الإقليمية، وتخريج كوادر تجيد اللغات الأجنبية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عادل عبد الغفّار رئيس اللجنة، أهمية الزيارات الأكاديمية التي تم إرسالها لمعاهد الإعلام واللغات لرصد وتقييم شامل لأوضاع المعاهد علي مستوي الكفاءات البشرية من أعضاء هيئة التدريس، والجهاز الإداري والعاملين، والخدمات الطلابية التي تقدم في مختلف المجالات بهدف تقييم مدي الإنجاز الذي تحققه هذه المعاهد علي مستوى الجودة والإعتماد الأكاديمي، والتعيينات الجديدة علي مستوي أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وكذلك الإمكانات المادية والفنية.

وأرسلت لجنة القطاع كافة الملاحظات نتيجة التقييم الأكاديمي إلي عمداء معاهد الإعلام واللغات، حيث تم استيفاء بعضها. وتم تحديد جدول زمنى لاستيفاء باقى الملاحظات.

كما أثني السيد عطا رئيس قطاع التعليم علي سرعة الاستجابة لتقييم اللجنة، موضحًا أن الهدف هو زيادة دعم فني أكثر منه تقييم، ونقاط قوة لصالح المكان، وتفعيل الجودة.

وخلال الاجتماع أبدي كافة عمداء معاهد الاعلام واللغات والدراسات العامة عن حماسهم واتخاذ إجراءات لسرعة تفادي أي جوانب سلبية.

وانتهى الاجتماع إلى التركيز خلال الفترة القادمة على استكمال الهياكل المؤسسية، وتلبية احتياجات كل المعاهد من الكفاءات المطلوبة للتعيين، والإعلان عنها في الجامعات المختلفة والالتزام بالمسمي الصحيح (الاسم المرخص) في الدعاية بوسائل الإعلام، واستمرار محاربة الكيانات الوهمية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة