Close ad

فروع للبنوك بالعاصمة الإدارية.. ننشر تفاصيل لقاء محافظ البنك المركزي بقيادات القطاع المصرفي

17-5-2017 | 12:16
فروع للبنوك بالعاصمة الإدارية ننشر تفاصيل لقاء محافظ البنك المركزي بقيادات القطاع المصرفيالبنك المركزي المصري
وليد عبد العظيم

حث طارق عامر، محافظ البنك المركزي، رؤساء البنوك العاملة بالسوق المحلية على تدشين فروع جديدة في العاصمة الإدارية الجديدة، لما تمثله من أهمية كبيرة في دعم الاقتصاد المصري الفترة المقبلة.

موضوعات مقترحة

وقال أحد رؤساء البنوك الخاصة، الذي حضر اجتماع عامر مساء أمس الثلاثاء، إن المحافظ وجه أيضًا بضرورة مساندة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأن تعطي البنوك أولوية لشريحة العملاء بهذا القطاع الفترة المقبلة.

وكشف عامر عن قرب الانتهاء من تحديث قانون رقم 88 لسنة 2003، المنظم لعمل الجهاز المصرفي بمصر.

وقال محافظ المركزي، إن التحديثات التي تجرى على بنود القانون سيتم إعدادها بأفضل الممارسات الدولية، وأن القائمين على تحديث القانون أجرة استطلاع رأي حول تلك البنوك مع متخصصين دوليين، لتطبيق أفضل الممارسات على البنوك.

وأضاف رئيس البنك أن محافظ البنك المركزي أشار إلى عقب الانتهاء من بنود القانون سيتم إرساله لاتحاد البنوك، للتعليق عليه قبل العرض على مجلس إدارة البنك المركزي المصري، لضمان التوافق علية من الجميع.

وأكد عامر خلال الاجتماع على صلابة الجهاز المصرفي، وأن المراكز المالية للبنوك قوية، وأنها جاهزة لتطبيق الشمول المالي، مؤكدًا على توسع البنوك في تطبيق مفهموم الشمول المالي.

وأنهى محافظ البنك المركزي لقائه مع رؤساء البنوك، بالتأكيد على ضرورة توسع البنوك في تمويل المشروعات الصغيرة، ومتناهية الصغر، وأن تولي البنوك في خططها اهتمامًا كبيرًا بمحافظات الصعيد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة