||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex جامعة القاهرة: طبع أسئلة الامتحانات في اليوم نفسه لمواجهة التسريب.. وحجب نتائج المتخلفين عن سداد المصروفات - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

جامعة القاهرة: طبع أسئلة الامتحانات في اليوم نفسه لمواجهة التسريب.. وحجب نتائج المتخلفين عن سداد المصروفات

16-5-2017 | 14:12

صورة ارشيفية

 

محمود سعد

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن عملية امتحانات التيرم الثاني للعام الجامعي 2016-2017 بكليات الجامعية تمر بحالة من الانتظام والهدوء، دون أي شكاوي، مضيفًا أن 9 كليات بدأت الامتحانات حتى الآن، على أن تبدأ باقي الكليات تباعًا.

وأضاف الخشت في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن هناك توجيهات من قبل الجامعة، بمواجهة عمليات الامتحانات بحالة من الحزم والتصدي لحالات التسريب الإلكتروني، مؤكدًا أن هناك إجراءات قوية لمواجهة التسريب الإلكتروني للامتحانات.

كما شدد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على أن تطبع أوراق الامتحانات والأسئلة في يوم الامتحان نفسه، لافتا إلى أن هناك حظرًا على طبع الامتحانات على الفلاشات لمنع أي احتمالية لاختراق الأجهزة وتسريب الامتحانات.

كما أكد الخشت، أن كل طلاب الكليات سيؤدون الامتحانات حتى ولم يقوموا بدفع المصروفات، منوهًا إلى أنه سيتم حجب النتائج عن هؤلاء الطلاب حال عدم سداد المصروفات الدراسية.

وأوضح نائب رئيس الجامعة، أنه من ضمن التوجيهات في الامتحانات، أن تكون الامتحانات ملتزمة بقياس قدرات الطالب المختلفة والقدرة على التفكير والابتكار والاكتشاف، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك حالات لرصد الأسئلة التي تعتمد على الحفظ والتلقين.

مادة إعلانية

[x]