حمدي الكنيسي رئيسًا "للمهرجان العربي للتميز الإعلامي"

16-5-2017 | 12:06

حمدي الكنيسي

 

سارة نعمة الله

اختارت إدارة "المهرجان العربي للتميز الإعلامي"، حمدي الكنيسي، رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين وعضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام ورئيس الإذاعة المصرية الأسبق لتولي منصب رئيس المهرجان المقرر إقامته يوم السبت المقبل على مسرح الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية تحت شعار "معا لإعلام هادف".

ومن جانبه أكد الكنيسي تحمسه للفكرة مشددًا على إيمانه بالمهرجان لإيمانه بدور الإعلام الرائد والهادف في بناء العقول وإيجاد فارق إيجابي لدى الشعوب، وأنه تماشياً مع توجهات القيادة السياسية والرؤية المستقبلية ‪لرئيس الجمهورية ‬ كان لابد لنا من السعي لإبراز المبدعين والمتميزين من الإعلاميين والفنانين وكل العاملين في هذا المجال سواء من خلف الكاميرات أو أمامها من خلال مهرجان لتكريمهم وإلقاء الضوء عليهم .
 
وأشار أحمد عبد المنعم الأمين العام للمهرجان أنه ستكون هناك آلية متطورة للتواصل المشترك على مستوى أجهزة الإعلام والإعلاميين، وأنه سيعمل على خلق أشكال جديدة للترابط الإعلامي العربي بحيث يكون مشجعا للإعلامي المبدع ومحفزا له على إكمال مسيرته.

وأضاف عبد المنعم أن برنامج المهرجان مقسم كالتالي: تقام في السادسة ندوة حول الإعلام العربي وتحدياته والساعة الثامنة حفل المهرجان لتوزيع دروع التميز على المكرمين من كافة أقسام المهرجان: إعلاميين، رؤساء قنوات، مخرجين برامج، مذيعين، معدين ورؤساء تحرير، مراسلين، صحفيين، فنانين، مهندسين الصوت، مونتيرين، مديرين التصوير، مصورين الفوتوغرافيا، شخصيات عامة.
 
جدير بالذكر أن المهرجان انطلق في دورته الأولى عام 2015 تحت مسمى مهرجان التميز للعاملين بوسائل الإعلام وتم تكريم مجموعة كبيرة من الإعلاميين منهم رولا خرسا والإذاعي وليد الحسيني، إبراهيم فايق، حسن فودة، شريف بركات، شريف نور الدين، عمرو خليل، الفنان والإعلامي عمرو رمزي.

مادة إعلانية

[x]