تشكيليون مصريون وعرب يحيون ذكرى "النكبة" في معرض "على طريق القدس" | صور

15-5-2017 | 23:32

معرض على طريق القدس

 

محمد فايز جاد

افتتح مساء اليوم، الإثنين، ب أتيليه القاهرة ، ال معرض التشكيلي "على طريق القدس"، وذلك بمناسبة مرور 69 عامًا على نكبة فلسطين .

حضر الافتتاح كل من: الفنان التشكيلي د.وحيد البلقاسي، قوميسير ال معرض ، ال فلسطين ي أبو وسام الحسني، نائبًا عن فايز الحسني، مدير عام مركز "رواسي فلسطين لل ثقاف ة.aspx'> ثقاف ة والفنون"، وعدد من الفنانين المصريين والعرب.

وقال الحسني، إن ال معرض "يأتي في ذكرى النكبة التي تتزامن هذه الأيام مع قضية أخرى، وهي قضية الأسرى ال فلسطين يين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال"، مضيفًا أن أولئك الأسرى "يقاتلون نيابة عن الأمة، لذلك نتوقع من الفنانين، والمثقفين بشكل عام اتخاذ المزيد من الإجراءات للتضامن معهم، سواء بإضراب موازٍ أو بأي شكل آخر".

من جانبه، شدد البلقاسي، على أهمية دور الفن في خدمة القضية ال فلسطين ية، قائلًا: نتمنى أن يعود من جديد فن "القضية" مرة أخرى. وأَضاف البلقاسي، إن قضية فلسطين : "تبنتها مصر منذ عام 1948، ولن تغيب القضية عن مصر أبدًا حتى وإن بدا أحيانًا للبعض عكس ذلك".

يشارك في ال معرض عدد من الفنانين المصريين والعرب، من بينهم: مصطفى بط، طاهر حلمي، عبد الفتاح حبي، كمال قنديل، وفاء النشاشيبي، ميشيل عطا الله، وغيرهم.






اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]