أخبار

"شباب النواب" ترفض مناقشة ميزانية "الشباب والرياضة" لغياب وزيري التخطيط والمالية

15-5-2017 | 16:40

فرج عامر

محمد سالم

رفض النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، مناقشة اللجنة الميزانية المخصصة للشباب والرياضة لغياب وزيري التخطيط والمالية عن حضور اجتماع اليوم، رغم توجيه الدعوة لهما 3 مرات.

وقال عامر في اجتماع اللجنة: إن هناك عجز شديد في الموازنة، مما أدى إلى توقف أعمال الإنشاءات في الملاعب، موضحا أن طلبات النواب بشأن إنشاء ملاعب رياضية بلغت نحو 16 مليار جنيه، إلا أن الموازنة وفرت 2 مليار جنيه لإنشاء ملاعب خماسية ومبانٍ إدارية.

وشدد عامر على ضرورة الانتهاء من إنشاء الملاعب التي تم تخصيص الأراضي لها، تحولت بسبب الإهمال والتوقف عن استكمالها إلي بؤر إجرامية ومقالب قمامة، متابعا: "استكمال المنشآت سيوقف تبوير الأراضي الزراعية لإنشاء ملاعب خاصة بالإيجار، مما يحرم اللاعبين والمواطنين الذين لديهم موهبة في الرياضة من ممارسة حقهم".

من جانبه، أعلن النائب حمدي السيسي عن رفض مشروع الموازنة حال إصرار وزيري التخطيط والمالية عن عدم حضور اجتماع اللجنة لمناقشة الموازنة.

وحول قانون الرياضة الذي وافق عليه البرلمان، قال حمدي السيسي إنه سيحل المشاكل المتعلقة بالساحة الرياضية وعودة الجماهير، والذي يجب تطبيقه في جميع الأندية، والذي سيكون وسيلة جادة لدخول الملاعب من أجل وضع إجراءات تنظيمية والتعرف علي المشاغبين، مضيفا "الأهم هو التزام الجماهير بالقانون الذي يكفل حق ممارسة الرياضة في ظل ضوابط صارمة".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة