أخبار

وزير الاتصالات لـ"حاملي بطاقات التموين": لا تدفعوا مليمًا واحدًا عند تحديث البيانات

13-5-2017 | 15:31

المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات

كريم حسن

قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات، إنه ناقش مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل آخر التطورات الخاصة بتحديث البيانات الخاصة ببطاقات التموين، مشيرًا إلى أن عدد المواطنين الذين تقدموا لتحديث بيانات بطاقاتهم حتى الخميس الماضي من خلال مكاتب البريد وصل لنصف مليون مواطن.

وأضاف الوزير، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن التحديث يتم مجانًا والدولة تتحمل كل التكاليف الخاصة، مطالبًا المواطنين بعدم دفع أي مبالغ لمكاتب البريد أو التموين.

وأشار إلى أنه تم تحديث بيانات أكثر من 60 مليون مواطن، ومازال أمامنا 10 ملايين مواطن حتى 30 يونيو، موجهًا مسئول مكاتب البريد بفتح كل المكاتب واستقبال المواطنين لاستمرار عملية تحديث البيانات، وتمت زيادة ساعات العمل.

وأكد الوزير أن 30 يونيو هو الميعاد النهائى لتحديث البيانات موضحًا أنه يوجد 3 وسائل لتحديث البيانات مكاتب البريد والتموين والموقع الإلكتروني.

وأوضح الوزير أن تنقية الجداول ساعدت على حذف المتوفين وإضافة جديد وكذلك فصل أفراد من الأسرة الذين استقلوا وأصبحوا خارج العائلة، وأكد أن الغرض مما يحدث هو وصول الدعم إلى مستحقيه.

وأوضح أنه من خلال تنقية البيانات يمكن من خلالها معرفة أي شخص حتى ولو قام بتسجيل على الموقع الإلكتروني وذلك من خلال الربط الإلكتروني بين كل الجهات.

وأكد الوزير أن هذه المرة الأولي التى تكون لدى الدولة منظومة محكومة لتقديم الخدمات لمستحقيه، وأن البطاقة الجديدة للتموين لن تكون فقط لهذا الخدمة وستقدم خدمات أخري وستحمل صورة المواطن والرقم القومي به.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة