غرفة الصناعات الهندسية: "مقطورة نثر سماد" و"مكبس قش أرز" بداية التعاون مع الجانب البيلاروسي

13-5-2017 | 17:58

المهندس محمد المهندس

 

عبد الفتاح حجاب

قال المهندس محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن هناك تعاونًا ثلاثيًا بين الغرفة ووزارة الإنتاج الحربي والجانب البيلارورسي.

وكشف المهندس، في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أن ثمار التعاون بدأت تتحقق علي أرض الواقع من خلال توقيع شركة مصرية للصناعات الهندسية "عضو بالغرفة"، بروتوكول تعاون مع الجانب البيلاروسي، برعاية وزارة الإنتاج الحربي، لتدشين مشروع جديد لتصنيع مقطورة نثر سماد عضوي، ومكبس قش أرز دوراني.

وأوضح صلاح مبروك، رئيس الشركة، أن التصنيع المشترك لهذين المنتجين برخصة من الجانب البيلارورسي، ويعقب ذلك تدريب الطواقم الفنية المصرية علي طرق التجميع طبقا للرسوم الهندسية واجراء تجارب عملية للتشغيل بالحقول، والعرض بالمعارض المصرية المتخصصة.

كما يلتزم الجانب البيلاروسي بإيفاد الفنيين إلي شركته بمصر للإشراف ومتابعة الانتاج بها، كما تنص المذكرة علي أن تقوم شركة مبروك بالإنتاج بالتعاون مع أحد مصانع الإنتاج الحربي، للاستفادة من فائض الطاقات الفنية الموجودة بالصناعات الحربية.

وتوقع مبروك أن تحقق مقطورة نثر السماد العضوي، ومكبس قش الأرز الدوراني، رقمًا تصديريًا كبيرًا للدول العربية والإفريقية، في ظل الاتفاقات التجارية الموقعة مع مصر.

الأكثر قراءة