[x]

عالم

القادمون الجدد يهيمنون على قائمة ماكرون ويسعون إلى تحقيق "الأغلبية من أجل التغيير"

11-5-2017 | 18:57

إيمانويل ماكرون

الألمانية

أعلنت حركة الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون اليوم الخميس أسماء معظم مرشحيها للانتخابات البرلمانية التي ستجري في يونيو المقبل، وقالت إن 5% فقط هم من البرلمانيين الحاليين.

وقال ريتشارد فيرون الأمين العام لحركة" لا ريبابليك إن مارش" "الجمهورية إلى الأمام" إن المرشحين الـ 428 الذين تم اختيارهم يواكبون التزام ماكرون بتجديد الحياة السياسية وضمان المساواة.

وقال فيرون إن الحركة لن تتقدم بمرشح ضد رئيس الوزراء الاشتراكي السابق مانويل فالس الذي أعلن أمس الأول الثلاثاء انه يريد الترشح كجزء من مجموعة ماكرون.

ومع ذلك ، قال فيرون إن فالس نفسه لم يستوف شروط الترشح على قائمة الحركة.

وأضاف فيرون ، إنه من بين المرشحين الذين تم تسميتهم 214 من النساء و 214 من الرجال، وان أعمارهم تتراوح بين 24 و 72 عاما، ويبلغ متوسط أعمارهم 46 عاما.


وقال فيرون إن 52 في المائة من المرشحين لم يشغلوا من قبل مناصب انتخابية.

واستطرد قائلا :" هدفنا هو بناء الأغلبية من أجل التغيير، ومن ثم ... الفوز بأغلبية عامة لصالح ايمانويل ماكرون " في الجمعية الوطنية التي تضم 577 عضوا.

وفي حال إخفاق "الجمهورية إلى الأمام" في الحصول على الأغلبية، سيضطر ماكرون، الذي فاز في انتخابات الأحد الماضي بنسبة 66 في المائة من الأصوات ضد زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان، إلى إبرام صفقات لتنفيذ برنامجه الإصلاحي الطموح من خلالها.

وإذا ما فاز حزب آخر بالأغلبية، فسيكون ملزما فعليا بتسمية رئيس للوزراء من بين صفوفه، ويخاطر بفقدان السيطرة على الأجندة السياسية الداخلية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة