محافظات

محافظ الدقهلية يغلق منفذ لحوم.. ويؤكد: المنافذ المؤجرة من الباطن يتم إغلاقها

10-5-2017 | 18:46

الشعراوي خلال الجولة

الدقهلية - منى باشا

قرر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، غلق منفذ لبيع اللحوم بشارع عبدالسلام عارفة وإزالته بعد اكتشافه وجود لحوم غير صالحة للاستهلاك الأدمي، وانبعاث روائح كريهة من داخله.

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التى قام بها المحافظ، بمرافقه المهندس مختار الخولي، السكرتير المساعد، وإبراهيم الخياط، وكيل وزارة التموين، ومسئولي الصحة، والطب البيطري، ومباحث التموين.

وشدد المحافظ على التزام مسئولي منافذ بيع اللحوم البلدية بطرحها بسعر 68 جنيهًا للكيلو، وعدم السماح بزيادة أسعارها، وتيسير لجان متابعه يومية على مدار 24 ساعة من المحافظة، للتأكد من إلتزام المنافذ بالتعليمات الصادرة، حرصًا على صالح المواطنين وإجراءات رادعة تجاه المخالفين.


وأمر الشعراوي، بتكثيف حملات التموين والصلحه والطب البيطري، على المنافذ وكافة المنشآت الغذائيه والمحلات، حرصًا على صحه وحياة المواطنين.
شملت الجوله المنافذ بشوارع الجيش وعبد السلام عارف، وقناة السويس، وتوريل، ومدينة السلام، وشارع المستشفى الدولي.

ووجه محافظ الدقهلية إنذارًا لمسئولي جميع المنافذ، ومهله ثلاثه أيام للالتزام بالأسعار المخفضة للجمهور، وإلا يتم سحب المنفذ وإغلاقه أو إدارته من قبل المحافظة، وكلف الخياط بعرض بيان يومى بالأسعار المعلنة للجمهور بالمنافذ على مدار ثلاث فترات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتلاعبين بالأسعار.

وخلال تفقده منفذ بيع الخضراوت والفاكهة بشارع الجيش، أمر بإعدام بعض الخضراوات والسلع المعروضة بالمنفذ، وتحرير محاضر مخالفات بعدد من المنافذ، واتخاذ الاجراءات القانونيه بشأنها، وقال "لن أسمح أن تكون هناك منافذ مؤجرة من الباطن، لأن هذا استغلال للدولة وللمستأجر وللمواطن البسيط محدود الدخل".## ##.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة