Close ad

عقب زيارة السيسي.. وفد من البنوك ورجال الأعمال ووزراء يزور البحرين الأسبوع المقبل

9-5-2017 | 21:33
عقب زيارة السيسي وفد من البنوك ورجال الأعمال ووزراء يزور البحرين الأسبوع المقبلالرئيس عبد الفتاح السيسي
مها حسن

في إطار دعم العلاقات المصرية البحرينية، وعقب زيارة القيادة السياسية، يزور البحرين الأسبوع المقبل، وفد من البنوك ورجال الأعمال، ووزراء السياحة والتجارة والصناعة والإسكان، لتنشيط التبادل التجاري، ودفع التصدير، وتتزامن الزيارة مع مشاركة نحو 50 شركة مصرية في معرض بالبحرين للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، خلال الفترة من 15 الي 18 مايو الجاري.

وقال أكرم تيناوي، الرئيس والعضو المنتدب لبنك المؤسسة العربية المصرفية ABC، أحد أذرع البنوك البحرينية في مصر، أنه من المنتظر، أن يلتقي الوفد المصري، الذي يشارك فيه رئيس اتحاد الصناعات، المهندس محمد السويدي، مع ولي العهد البحريني، ورئيس وزراء البحرين، ومشيرًا، إلي أن الشركات المصرية التي تعمل في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة المشاركة في المعرض، تعمل في مجالات الأدوية والكيماويات والأدوات الصحية والمشغولات اليدوية والسجاد.

وأضاف، أن البنوك البحرينية في مصر تلعب دورًا مميزًا في دفع عمليات التجارة بين البلدين الشقيقين، ومؤكدًا، أن الزيارة تستهدف تشجيع تصدير المنتجات المصرية، في إطار خطة الدولة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومشيرًا، إلي أنه في إطار مزج الفن المصري والبحريني، ستشارك فرق موسيقية من الأوبرا والبحرينية خلال حفل مشترك.

ومن جانبه، أشار أشرف الغمراوي، الرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر، أحد أذرع البنوك البحرينية السعودية، إلي أهمية زيارة القيادة السياسية للبحرين، التي تساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية، وتدعم فرص الاستثمار مع رجال الأعمال البحرينين، ومؤكدًا، أن البنوك البحرينية ساندت مصر في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت بها، من خلال فتح الاعتمادات المستندية لتمويل عمليات التجارة.

وقال، إن هناك ثقة متزايدة لمستقبل الاقتصاد المصري، من جانب مجموعة البركة المصرفية في البحرين والسعودية، من خلال القرارات التي يتم اتخاذها بخطط توسعية بالسوق المحلي، وفتح فروع جديدة وزيادة رأسمال البنك، ومشيرًا، إلي دور البنوك في مصر في عرض الفرص الاستثمارية علي المستثمريين البحرينيين، خاصة وأن السوق المصري يحقق أعلي العوائد.

وأضاف، أن مشاركة الشركات المصرية في المعرض، ستفتح آفاق التعاون لتصدير المنتجات المصرية للخارج، خاصة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما تشارك في الوفد، نيفين المسيري، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد، أحد أذرع البنوك البحرينية بمصر.

اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة