[x]

أخبار

ملامح حكومة ماكرون.. متكافئة ستشكل من نساء ورجال.. ويرغب بـ"وجوه جديدة"

9-5-2017 | 21:44

ماكرون

مي مندو

بعد انتخابه رئيسًا ل فرنسا ، واكتساحه الانتخابات بنسبة 66.1% من الأصوات، فمن المفترض أن يُشكّل إيمانويل ماكرون حكومة جديدة، وهذا الأمر سيكون صعبًا، كون ماكرون لا يمثل أي حزب سياسي في فرنسا ، فقد كان مرشحًا للوسط المستقل.

"نسمع شائعات كثيرة، لكن إلى الآن، لا يوجد أي إعلان رسمي من طرف إيمانويل ماكرون، وفريقه"، بحسب الموقع الإخباري الفرنسي "ليكسبريس".

وأكّد ماكرون، أنه قد اختار الشخص الذي سيكون رئيسًا لل وزراء ، وقال، إنه لديه خبرة برلمانية، ومختص بالشئون السياسية ووفي، لكنه لم يعلن عن أي اسم حتى الآن.

بالرغم من أن هوية رئيس ال وزراء مجهولة، تحاول وسائل الإعلام حظرها، حيث يتساءلون "هل سيكون رئيس ال وزراء من الرؤساء السابقين؟ أم شخص لم يتقلد منصب الوزير من قبل؟ وهل سيكون امرأة أم رجل؟"، أسئلة كثيرة، لكن لا أحد يستطيع أن يجاوب عليها.

لكن وسائل الإعلام الفرنسية، تتوقع ببعض الأشخاص الذين ينطبق عليهم معايير ماكرون، ومن بينهم يوجد "ايدوار فيليب" صاحب الـ"46 عاما" رئيس بلدية لوهافر، و"فرنسوا بايرو"- 65 عامًا- رئيس بلدية بو، و"زافي برتران"- 52 عاما- رئيس الإقليم او-دي-فرنس، و"جيرار كولوم" -69 عاما- رئيس بلدية ليون، و"كريستين لاجارد" رئيسة صندوق النقد الدولي.

وبالنسبة لبقية ال حكومة ، فستتألف من خمسة عشر شخصا فقط، بينما كانت حكومة فرنسوا أولاند، تتألف من 38 شخصًا.

وقال ماكرون، إنه سيتم اختيار ال وزراء لمهارتهم، وليس "لشهرتهم السياسية"، وأنه يريد تغييرًا جذريًا في ال حكومة ، ويسعى لتشكيل حكومة متكافئة تتكون من نساء ورجال.

وأوضح ماكرون: "سأعين نساء لتولي مسئولية الوزارات المهمة".

وأكد خلال حملته الانتخابية: "سيكون في ال حكومة أعضاء من المجتمع المدني، وسياسيون من الحزب اليسار واليمين والوسط.. ولن أختار وزراء سابقين.. أريد تجديد الوجوه في ال حكومة ". 

أما بالنسبة لطريقة الحكم، أوضح الرئيس الجديد: "أنا لا أريد أن أحكم، بل أريد أن أرأس البلاد".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة