تعاون بين الإنتاج الحربي ووزارة الموارد الطبيعية البيلاروسية في مجال التصنيع المشترك

7-5-2017 | 14:21

جانب من اللقاء

 

مها سالم

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار ، وزير الدولة للإنتاج الحربي، اندريل كوفكوتو وزير الموارد الطبيعية وحماية البيئة البيلاروسي، وعدد من الوفد المرافق له في مقر وزارة الإنتاج الحربي.

أكد العصار، أن وزارة الإنتاج الحربي حريصة جدًا للتعاون مع جميع الوزارات والمؤسسات والشركات البيلاروسية في مختلف مجالات التصنيع، من أجل تنفيذ مشروعات ومنتجات مشتركة تستفيد من التكنولوجيا المتقدمة لدولة بيلاروسيا ، وكذلك القاعدة الصناعية الكبيرة في مصر.

وقال العصار، إن الوزارة مهتمة بشكل كبير بالتعاون مع بيلاروسيا في عدة مجالات، منها إنشاء محطات تحلية الصرف الصحي وتنقية المياه، كذلك مجال تدوير المخلفات.

كما استعرض العصار الإمكانيات التكنولوجية والبشرية لشركات الإنتاج الحربي، وكذلك المنتجات التي تقوم بإنتاجها هذه الشركات سواء الحربية والمدنية.

ومن جانبه، أكد كوفكوتو، أنه جاء مع الوفد البيلاروسي إلى مصر لعقد عدة اتفاقيات مع مختلف الوزارات المصرية في عدة مجالات، وذلك تنفيذا لرغبة القيادة السياسية للبلدين في تحقيق تقدم ملموس في مجالات التعاون المشتركة بين البلدين.

وقال كوفكوتو، إنه يسعى للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والوزارات والشركات المصرية الأخرى في مجالات منها مشروع حفر آبار المياة والاستشعار عن بعد والكيماويات وإنتاج وتوريد محطات التنبؤ المبكر للحريق والأعاصير ومجال الحواسيب فائقة السرعة ومجال استخراج المعادن الطبيعية والذهب.

واقترح كوفكوتو تشكيل لجنة مكونة من وزارة الإنتاج الحربي ووزارة البيئة المصرية لزيارة بيلاروسيا للاطلاع علي إمكانيات الوزارات والشركات لديها لتحديد مجالات التعاون المشتركة بين الجانبين المصري والبيلاروسي.## ## ## ## ## ## ## ## ## ##