وزير الري يتفقد أعمال قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية | صور

7-5-2017 | 12:50

وزير الري أثناء تفقده قناطر أسيوط الجديدة

 

أحمد سمير

زار الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية و الري ، اليوم، موقع قناطر أسيوط الجديدة، برفقة المهندس أشرف حبيشي، رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى، والدكتور أسامة الظاهر، مدير عام المشروعات القومية بالوزارة.

تأتي زيارة الوزير موقع القناطر الجديدة ب أسيوط ومحطاتها الكهرومائية للوقوف على آخر مستجدات المشروع، وما وصلت إليه الأعمال ونسبة التنفيذ، والتى التقى خلالها المهندس حسين جلال، رئيس الإدارة المركزية لمشروع قناطر أسيوط الجديدة.

يذكر أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية يهدف لتحسين الري فى 5 محافظات ، بتكلفة نحو 4 مليارات جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر من العام الجاري.

وقد أشارت وزارة الري في آخر تقرير لها بشأن القناطر الجديدة ب أسيوط ومحطتها الكهرومائية، الصادر في أول إبريل الماضي، إلى تنفيذ 94,2% من الأعمال المدنية بالمشروع، بينما بلغت نسبة ما تم تنفيذه من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع 93,60%، وتم الانتهاء من أعمال إزالة السد الدائري المؤقت حول حفرة الإنشاء، وإمرار مياه النيل من فتحات القناطر الجديدة .

جدير بالذكر أن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية يعد مشروعًا مائيًا متكاملا يستهدف تحسين حالة الرى فى 5 محافظات هي ( أسيوط - المنيا - بنى سويف – الفيوم - الجيزة)، وتوليد 32 ميجا وات من الكهرباء النظيفة، قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلا عن إنشاء كوبرى علوى بحمولة 70 طنًا، بعرض أربع حارات مرورية، يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء هويسين من الدرجة الأولى، لخدمة أغراض الملاحة النهرية.

ومن المخطط له أن يوفر المشروع أكثر من 3 آلاف فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد الانتهاء منه.


وزير الري مع مسئولي قناطر أسيوط الجديدة

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة