[x]

مدارس وجامعات

3 معاهد خاصة جديدة بتنسيق 2017.. ورسالة تهديد لـ"الكيانات الوهمية"

6-5-2017 | 17:14

السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى

محمود سعد

كشف السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق للقبول بالجامعات، عن أن العام الجامعي الجديد سيشهد 3 معاهد خاصة جديدة، مضيفا أن بوجود المعاهد الثلاثة الجديدة سيكون إجمالي المعاهد الخاصة بمصر 157 معهدًا.

وأضاف عطا في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن المعاهد الثلاثة التي تمت الموافقة على إداركها في تنسيق العام الجامعي الجديد 2017-2018، معهد الهندسة الإلكترونية ببلبيس والمعهد العالي للدراسات الفندقية والمعهد العالي للغات بالمنيا،موضحا أن هناك آليات تتبع للموافقة على إنشاء المعاهد وقبولها وفقا للمعايير التي يتم تحديدها.

كما كشف رئيس قطاع التعليم بالوزارة، أن لجنة الضبطية القضائية تمكنت حتى الآن من ضبط 65 كيانا وهميا أبرزها في الأيام الماضية في محافظات بني سويف وسوهاج والقاهرة، محذرا من الاستجابة لتلك الكيانات بأنها حقيقية وتعطي شهادة حقيقية.

كما أكد عطا، أن هناك لجانا تتابع باستمرار كافة المعاهد وكذلك التحقيق من تلك الكيانات وضبطها خوفا على مصلحة الطلاب، مشددا على الطلاب ضرورة تحري الدقة عن تلك الكيانات وعدم الندم بعد ذلك.

ووجه رئيس قطاع التعليم تحذيرا شديد اللهجة لهذه الكيانات قائلاً:" كله يلم نفسه"، مشيرا إلى أن الوزارة عازمة على القضاء على الكيانات الوهمية التي تضر بمصالح الطلاب وتقضى على آمالهم التعليمية بشهادات وهمية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة