الأطباء ترفض محاوﻻت اﻻستيلاء على أرض العباسية للصحة النفسية وتدعم مطالب العاملين بها

6-5-2017 | 14:23

مستشفى العباسية

 

محمد علي

كشفت النقابة العامة للأطباء عن استقبالها العديد من الشكاوى للعاملين بمستشفى العباسية للصحة النفسية، بالإضافة إلى بعض مستشفيات الصحة النفسية على مستوى الجمهورية.

وأوضح العاملون من خلال شكواهم بأنهم فوجئوا بالعديد من المخاطبات المتبادلة بين محافظة القاهرة ووزارة الصحة كمحاولة للاستيلاء على أرض مستشفى العباسية وبعض الأراضى المحيطة بها، وهو ما دعا العاملون إلي الدعوة لتنظيم وقفة احتجاجية غدًا الساعة العاشرة صباحًا للاعتراض على محاولة اﻻستيلاء والمطالبة باحترام القانون رقم 144 لسنة 2006 وقرار مجلس الوزراء رقم 696 لسنة 2016 باعتبار بعض مبانى المستشفى أثر تاريخى ﻻيجوز التعرض له.

وأشارت النقابة إلي العاملين يطالبون أيضا بالإضافة لمنع محافظة القاهرة أو أى جهة أخرى من اﻻستيلاء على أى قطعة من أرض مستشفى العباسية، وبسرعة النظر فى القضية المقامة من المستشفى ضد محافظة القاهرة والخاصة بوضع اليد على جزء من أرض المستشفى ومنع المرضى من اﻻنتفاع بها وهى حديقة العروبة.

وقالت النقابة العامة للأطباء: "إذ تدعم النقابة العامة للأطباء مطالب العاملين بمستشفى العباسية للصحة النفسية وتبدى أيضا تخوفها من هذه المخاطبات الرسمية، والتى تسعى إلى إخلاء مستشفى العباسية من المرضى والعاملون بها ونقلهم إلى أطراف العاصمة".

مادة إعلانية

[x]