ننشر مطالب جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية للصحة النفسية قبل وقفة الأحد

5-5-2017 | 15:52

مستشفى العباسية

 

محمد علي

طالبت جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية ، منع محافظة القاهرة أو أي جهة رسمية آخري من الاستيلاء على أي قطعة من أرض مستشفى العباسية للأمراض العقلية، احترام القانون رقم 144 لسنة 2006 و قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 696 لسنة 2011 باعتبار بعض مباني المستشفى بمثابة أثر تاريخي لا يجوز التدخل بهدمه أو الاعتداء عليه بأي صورة من الصور.

كما طالبت الجبهة بسرعة النظر في القضية المقامة من المستشفى ضد محافظة القاهرة بخصوص وضع يدها على جزء من أرض المستشفى ومنع المرضى من الانتفاع بها ( حديقة العروبة )، وتوفير الميزانية اللازمة لإتمام عملية تطوير الأقسام الداخلية حفاظًا على حقوق المرضى في العلاج داخل بيئة نظيفة وآمنة.

وشددت الجبهة علي ضرورة تذليل المعوقات الإدارية وإتمام المشاريع الخاصة بكل من وحدة علاج الإدمان، ووحدة طب نفس الأطفال والمراهقين والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية، ومشروعات شبكة مكافحة الحريق والتليفونات والربط الإلكتروني، ومشروع متحف تاريخ الطب النفسي.

وأكدت جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية ، أنها ستبذل ما في وسعها من جهد للحفاظ على المكان، وصونه من كل يد عابثة، وأنها لن تدخر وسيلة في سبيل تحقيق أهدافها.

وقال الجبهة طالب إنها إزاء المحاولات المُتجددة، الرامية إلى الاستيلاء على أجزاء مِن أرض مستشفى العباسية ، وإزاء الشكوك التي تساور عديد العاملين بها بشأن تدخلات مُحافظة القاهرة وغيرها من الجهات الرسمية بصورة غير مفهومة، ومطالبتها بمعاينة المستشفى وإرسالها خطابات رسمية ولجان، وبالنظر إلى وجود أطماع قديمة في بيع أرض المستشفى وإخلاء المرضى والعاملين منها ونقلهم إلى أطراف العاصمة، وتحويل المكان إلى مشروع استثماري، فإنها ستنظم الوقفة الاحتجاجية بعد غد الأحد،أمام العيادات الخارجية ب مستشفى العباسية للصحة النفسية.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]