وزير بيلا روسيا يغادر القاهرة بعد اتفاقات على تعزيز التعاون مع 5 وزارات | صور

5-5-2017 | 09:21

جانب من لقاء وزير الري مع وفد بيلاروسيا

 

أحمد سمير

اختتم "أندريل كوفكوتو" وزير الموارد الطبيعية وحماية البيئة البيلا روسي والوفد المرافق له، مساء أمس، زيارتهم الرسمية إلى مصر، والتي استمرت على مدى يومين، التقوا خلالها عددًا من الوزراء والمسئولين المصريين.

كان "كوفكوتو" قد بدأ زيارته بلقاء الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، ثم التقي كلا من الدكتور خالد فهمي، وزير الدولة لشئون البيئة، والدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي.

كما زار الوزير البيلا روسي والوفد المرافق له المركز القومي لبحوث المياه؛ للتعرف على الإمكانات البحثية بمختلف المعاهد بالمركز، وأهم الأبحاث التي يتم العمل عليها، وكذلك مركز التنبؤ بالأمطار ومياه النيل بقطاع التخطيط فى الوزارة، والإدارة المركزية لنظم التليمتيري؛ للتعرف على التقنيات الحديثة المستخدمة في تلك المراكز.

واستعرض الدكتور محمد عبد العاطي مع الوزير البيلا روسي، في ختام زيارته مصر، أهم النقاط التي تمت مناقشتها خلال الاجتماعات مع مختلف الوزارات، بحضور ممثلين عن وزارات الموارد المائية والري، والبيئة، والإسكان والمرافق، والتعاون الدولي، والبترول، وشركة الريف المصري.

وقد تم الاتفاق على تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين في عدد من المجالات، على رأسها البحوث والاستكشافات الجيولوجية، وإدارة المياه الجوفية، والنمذجة، لدراسة آثار التغيرات المناخية على إدارة الموارد المائية، وإدارة المخلفات الصلبة، ومحطات معالجة مياه الشرب ومياه الصرف الصحي، وإنتاج معدات إدارة المخلفات، بالإضافة إلى بناء القدرات وتبادل الخبرات.

جانب من لقاء وزير الري مع وفد بيلاروسيا


وزير الري مع وفد بيلاروسيا

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية