جلسة توبيخ لرئيس هيئة الأنفاق في "البرلمان" بسبب صرف حوافز للعاملين بعد زيادة تذكرة المترو

4-5-2017 | 15:59

مجلس النواب

 

سامح لاشين

شن أعضاء لجنة النقل بمجلس النواب، هجومًا حادًا على ممثلي الهيئة القومية للأنفاق، وذلك أثناء مناقشة تنفيذ الخطة الاستثمارية للهيئة خلال العام المالي 2016/ 2017.

 جاء ذلك في اجتماع اللجنة اليوم الخميس، حيث استعرض رئيس الهيئة العامة للأنفاق، طارق أبو الوفا، الأرقام التي تضمنتها الخطة الاستثمارية بشكل عام دون استعراض التفاصيل أمام الأعضاء، وهو الأمر الذي رفضه النواب، لافتين إلى أن الأرقام ليست تفصيلية، ومكتوبة في التقارير الواردة للجنة بشكل عام.

 وتحدث النائب سعيد طعمية، رئيس اللجنة بشكل حاد مع ممثلي الهيئة بقوله: "الظاهر إنكم مش متابعين شغلكم، ونسبة تنفيذ الخطة الاستثمارية قليلة، إنتو مهملين في شغلكم، وهتيجوا في جلسة الأسبوع المقبل، لازم تذاكروا وتناقشوا وتكون الأرقام تفصيلة مش مكتوبة بشكل عام كد"، فيما أتفق معه النائب وحيد قرقر، وكيل اللجنة، بقوله: "أي رقم هيتعرض علينا في أي هيئة يتعرض بتفاصيله، إحنا مش بنبصم، ده مال دولة، دي أرقام بالمليارات عاوزين نعرف أتصرفت فين".

 وامتد النقاش والهجوم بشأن صرف حوافز للعاملين بالهيئة بعد قرار رفع التذكرة، حيث قال طعيمة: "والله عيب اللي حصل انتو كدا بتخزقوا عين الشعب على الملأ إزاي تاني يوم بعد ما تغلى تذكرة المترو، تأخد قرار زي كده".

 وعقب رئيس الهيئة القومية للأنفاق، على قرار صرف الحوافز بقوله: "التوقيت ماكنش مناسب، بس ده أمر من الجمعية العمومية والعاملين اللي كانوا هيتظاهرو لو محصلشي كدا".

 وبشأن أزمة اصطدام مترو باتجاه حلوان المرج قال رئيس الهيئة: "الونش اللي عندنا مكانشي بالحجم المناسب اللي يساعدنا لإنهاء الأزمة"، فرد رئيس اللجنة: "انت بتكلم واحد طول عمره على الطريق، أنا مسجل على تليفونى كل أرقام أصحاب اللوادر، وكانت أول ما تحصل حادثة أكون موجود".

 وأكد طعيمة أن عددا من الهيئات التابعة لوزارة النقل، اشترت بموازناتها سيارات لكبار الموظفين، متابعًا: "مش هقول أسماء هيئات، لكنهم اشتروا عربيّات بالموازنة، وما عملوش حاجة، ودى نكسة كبيرة والله".

 وواصل رئيس اللجنة توبيخه لرئيس هيئة الأنفاق بقوله: "أيام ما كنّا تنفيذيين كنّا بنجيب عربية بالضنك، الورق كان بيقعد عند رئيس الوزراء سنين، لكن دلوقتى هم الموظف الوحيد إنه يجيب عربية، مشيرًا إلى أن الوزارة لم تف بوعدها بشأن تسليم ما تم تنفيذه من الخطة الاستثمارية بشكل ربع سنوى".

مادة إعلانية

[x]