وزير الاتصالات يؤكد زيادة دعم "ايتيدا" لمنظمات المجتمع المدني

3-5-2017 | 21:39

المهندس ياسر القاضي

 

أحمد سعيد طنطاوي

 أعلن المهندس ياسر القاضي ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استمرار الدعم الذي تقدمه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " ايتيدا " إلى منظمات المجتمع المدني وزيادته عن ذي قبل، الذي سيتم توجيهه لتنفيذ أكبر عدد من المشروعات للشركات الأعضاء في "اتصال" والعاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، جاء ذلك خلال الاحتفالية التى أقامتها جمعية "اتصال" بمناسبة مؤتمرها السنوي الثالث عشر، بحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتم فيه إقرار الميزانية واستعراض نتائج أعمال العام الماضي والمشاريع التي ستنفذها اتصال خلال عام 2017 .


وأشاد القاضي، بالدور الذي تقوم به جمعية اتصال (نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات) في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدًا أن "اتصال" حققت نجاحات كبيرة خلال الـ 13 عامًا الماضية، ووجه الشكر لمجلس إدارة الجمعية على المجهودات المبذولة خلال الفترة الماضية وتأكيد استمرار العلاقة بين الحكومة و هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " ايتيدا " و منظمات المجتمع المدني .


من جانبها، أكدت أسماء حسني ، الرئيسة التنفيذية ل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد حقق أعلى نسب نمو خلال الربع الأخير من العام الماضي، بلغت 11.2% متفوقًا بذلك على كل قطاعات الدولة.


وأشارت في كلمتها إلى أن هناك 500 ألف خريج جامعي سنويًا 10% منهم في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من بينهم 5% متخصصون في صناعة الإلكترونيات والبرمجيات، مؤكدة أننا نجحنا في وضع مصر على الخريطة العالمية خلال العام الماضي وحققنا نجاحات تتمثل في المناطق التكنولوجية والاتجاه إلى تدشين أول مصنع لصناعة الهاتف المحمول بأسيوط.


أضافت أن جمعية "اتصال" تُعد شريكًا استراتيجيًا لـ" ايتيدا " وأحد أذرعها التنموية في المحافظات التى تعمل بها، خاصة من خلال مجمع الإبداع التكنولوجي الذي رصدت له " ايتيدا " 100 مليون جنيه في المناطق الأربع من خلال تخصيص 25 مليون جنيه لكل مجمع في المناطق التكنولوجية المختلفة.


وفي السياق نفسه، أعرب الدكتور حازم الطحاوي رئيس جمعية اتصال عن بالغ سعادته بالنجاحات التى حققتها اتصال خلال العام الماضي، مؤكدًا أن الجمعية تستهدف تحقيق عائدات خلال العام الحالي بقيمة 12 مليون جنيه مقابل 8.2 مليون جنيه في 2016 ، حيث حققت نموًا في عائدات 2016 عن 2015 بنسبة 69 % وزيادة في عدد الأعضاء بنسبة 16% حيث بلغ عدد الأعضاء في عام 2016، 584 عضوًا، ومن المتوقع أن يصلوا إلى 590 عضوًا بنهاية عام 2017 .


وأضاف الطحاوي أن الجمعية تستهدف جذب تعاقدات خارجية للشركات الأعضاء خلال العام الحالي من برنامج e export بقيمه 1.7 مليون دولار مقابل 200 ألف دولار في 2016.


وخلال الاحتفالية استعرض المهندس علاء الخشن نائب رئيس جمعية اتصال، أبرز المجهودات التى تمت في صناعة التعهيد، وتم إعلان تدشين بوابة مصر للتعهيد.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]