السويدي: إنشاء مناطق وكيانات صناعية بيلاروسية في مصر.. الفترة المقبلة

3-5-2017 | 18:00

محمد زكى السويدى

 

عبد الفتاح حجاب

قال محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، إنه من المقرر، خلال الفترة المقبلة، أن تشهد مصر تعاونًا مع بيلاروسيا لإنشاء مناطق وكيانات صناعية في كل القطاعات الصناعية بمصر. 

وأضاف السويدي في تصريحات لـ"بوابة الاهرام" أن التعاون مع الجانب البيلاروسي في الصناعات الثقيلة، يتضمن الجرارات والمعدات المعلقة والمجرورة، وحاصدات القمح والذرة والبطاطس، واللوارى والأوتوبيسات، والصناعات المغذية للجرارات والشاحنات، والإطارات، ومعدات المحاجر والمناجم، ومعدات بناء وتمهيد الطرق، إضافة إلي آلات قطع معالجة المعادن والاخشاب، وتكنولوجيا الليزر لصناعة، الطلمبات، ومعدات معالجة الصرف الحى والصناعى، والبصريات، والأدوية والمستلزمات الطبية، والصناعات البتروكيمائية والدهانات، والزراعة والصناعات الغذائية.

وأوضح أن منظمات الأعمال في كلا البلدين سيقع عليها الدور المهم في تفعيل العديد من بروتوكولات التعاون التى تم توقيعها أثناء زيارة الرئيس البيلاروسى القاهرة قبل ثلاثة أشهر، لافتًا إلي أن بيلاروسيا ستتعاون مع منظمات الأعمال فى مصر والجهات الحكومية لتطوير برامج التعليم الفنى والتدريب المهنى، وربطها بسوق العمل.

ولفت السويدي إلي أن الهيئة القومية للإنتاج الحربى وقعت بروتوكول تعاون مع شركة "ماز" البيلاروسية والشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل شركة "ماز" فى مصر، فى أعقاب زيارة الرئيس البيلاروسى مصر، فبراير الماضى.


ويهدف البروتوكول إلى إنشاء مصنع لإنتاج مركبات للنقل الثقيل بالتعاون مع شركات الإنتاج الحربى بما تمتلكه من إمكانات تكنولوجية وبشرية فى مجال تصنيع معدات، حيث بدأت الهيئة القومية للإنتاج الحربي فى اتخاذ خطوات جادة نحو التعاون مع الشركات البيلاروسية فى العديد من القطاعات.

الأكثر قراءة