وزير الاتصالات يكرم الشركات الصغيرة والمتوسطة الفائزة فى مسابقة الإبداع التكنولوجى

20-12-2011 | 21:26

 

عادل اللقاني

شهد اليوم الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حفل توزيع جوائز مسابقة "25 يناير" للابتكار في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعام 2011 الذي نظمه مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتهدف المسابقة إلى التعرف على قدرة الشركات المصرية على الابتكار وتقديم الدعم اللازم لتطوير هذه القدرات من أصحاب الشركات الفائزة، هذا فضلا الى جذب الاهتمام المجتمعي إلى الإبداع التكنولوجي والتعريف بالدور الذي يمكن أن يلعبه في تطوير الاقتصاد المصري عقب ثورة 25 يناير بالإضافة إلى تعريف المستثمرين والشركات العالمية بأفضل المبتكرين المصريين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

وقال الدكتور محمد سالم بأن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال يهدف إلي تطوير بنية الإبداع التكنولوجي وتنمية ثقافة ريادة الأعمال بين كل فئات الشباب المتميز في مجال تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها المختلفة، وتوعية الشباب بأهمية الإبداع والابتكار.

وأشار الدكتور أشرف فرغلي الرئيس التنفيذي لمركز الإبداع أن مثل هذه المسابقات تهدف إلى اكتشاف المواهب الإبداعية لدى الشباب العاملين في الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تلعب دورها في تدعيم البنية التحتية الخاصة بالابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات.


وقد فاز بالمركز الأول شركة "SI-ware systems" عن اختراعها لأصغر مطياف ضوئي، بينما حازت شركة "إيدج" على المركز الثاني بابتكارها لنظام يعمل على إدارة الطاقة الكهربائية المخصصة لإنارة الشوارع، وفازت شركة بالمركز الثالث "RDI" بابتكارها لتطبيق يسهم في جعل المحتوى الإلكتروني على شبكة الإنترنت قابلا للقراءة صوتيا، وجاءت شركة "ITvision" في المركز الرابع بابتكارها الذي يتيح خدمة مراقبة وتحليل المحتوى الخاص بشبكات التواصل الاجتماعي على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

وتنقسم جوائز المسابقة إلى كأس الابتكار وقسيمة خدمات محددة بمبلغ 50 ألف جنيه للمركز الأول، و25 ألفا للمركز الثاني، و15 ألفا للمركزين الثالث والرابع، إلى جانب جائزة عينية للموظفين الذين لعبوا دورا أساسيا في دعم نجاح الابتكار الخاص بالشركة وحصول الشركة الفائزة على الأفضلية في الاستفادة من برامج الدعم الخاصة بمركز الإبداع خلال عام 2012.

شارك في المسابقة نحو 69 شركة انطبقت عليها الشروط وذلك من بين 87 شركة تقدموا بأوراقهم للمشاركة، فيما تكونت لجنة التحكيم من 12 عضوا من خبراء الصناعة وخبراء رأس المال المخاطر و3 أعضاء من خبراء دعم الابتكار بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

مادة إعلانية