معالجة مياه الصرف الصحي على مائدة مناقشات وزيري الري والموارد الطبيعية في بيلاروسيا | صور

3-5-2017 | 11:03

وفد بيلاروسيا خلال زيارته وزارة الري

 

أحمد سمير

التقى الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، "أندريل كوفكوتو" وزير الموارد الطبيعية وحماية البيئة بدولة بيلاروسيا، في مستهل زيارة الوزير البيلاروسي الرسمية إلى مصر، والتي تستمر لمدة يومين، يلتقي خلالها عددًا من الوزراء والمسئولين المصريين.

واصطحب وزير الري في زيارة "أندريل كوفكوتو" إلى المركز القومي لبحوث المياه؛ للتعرف على الإمكانات البحثية لمختلف المعاهد بالمركز، وأهم الأبحاث التي يتم العمل عليها.

كما تم عقد اجتماع تشاوري بين الجانبين المصري والبيلاروسي، ضم من الجانب المصري، ممثلين عن وزارة الموارد المائية والري، ووزارة البيئة، ووزارة الإسكان والمرافق، ووزارة التعاون الدولي، ووزارة البترول، وشركة الريف المصري، فيما ضم الاجتماع من الجانب البيلاروسي، ممثلين عن وزارة التعاون الدولي.

وقد تناول الاجتماع مناقشة أوجه التعاون بين الجانبين في عدد من المجالات، يأتي على رأسها البحوث والاستكشافات الجيولوجية، وإدارة المخلفات الصلبة، ومعالجة مياه الصرف الصحي.

ومن المقرر أن يلتقي "كوفكوتو" خلال زيارته إلى مصر، كل من الدكتور خالد فهمي وزير الدولة لشئون البيئة، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي.

جانب من اجتماع مسئولي الري مع وفد بيلاروسيا


وزير الري يتوسط عدد من مسئولي الوزارة في لقاء وفد بيلاروسيا

اقرأ ايضا: