||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex تظاهر آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة للمطالبة بإنهاء حصاره - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

تظاهر آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة للمطالبة بإنهاء حصاره

2-5-2017 | 12:55

تظاهر آلاف الفلسطينيين

 

الألمانية

تظاهر آلاف الفلسطينيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة اليوم الثلاثاء، للمطالبة بإنهاء حصاره ورفضا لإجراءات اتخذتها مؤخرا السلطة الفلسطينية بخصم رواتب موظفيها في القطاع.

وجرت التظاهرات تحت شعار نذير الغضب بدعوة من الهيئة الوطنية لكسر الحصار وإعادة الإعمار في قطاع غزة.

وتجمع المتظاهرون على امتداد شارع صلاح الدين الرئيسي شرق قطاع غزة.

وشارك قياديون من الصف الأول في حركتي "حماس" والجهاد الإسلاميتين وممثلون عن فصائل يسارية فلسطينية في التظاهرات.

وطالب متحدثون خلال التظاهرات برفع حصار غزة وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وتخلل التظاهرات رفع لافتات مناهضة للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وكان عباس قد هدد مؤخرا باتخاذ "خطوات صعبة وغير مسبوقة" لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007 إثر سيطرة حماس على قطاع غزة.

وجاءت تهديدات عباس بعد أيام من خصم حكومة الوفاق جزءا من رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في غزة عن شهر مارس الماضي بسبب أزمتها المالية واستمرار الانقسام الفلسطيني.

وتشكلت حكومة الوفاق برئاسة رامي الحمد الله من شخصيات مستقلة مطلع يونيو عام 2014 بموجب تفاهمات لتحقيق المصالحة توصل إليها قبل ذلك بشهرين وفد من منظمة التحرير وحركة حماس في قطاع غزة لكن ذلك لم يسهم في إنهاء الانقسام الفلسطيني.

وتتهم الحكومة حركة حماس بعدم تمكينها من إدارة قطاع غزة والإبقاء على حكومة ظل تديرها، فيما تشتكى الحركة من "إهمال" الحكومة لمسئولياتها في القطاع وعدم حل أزماته المتفاقمة.

وأعلن مسئولون في فتح التي يتزعمها عباس مؤخرا أن على حماس تسليم قطاع غزة لحكومة الوفاق أو تحمل كامل تكاليف إدارة القطاع في المرحلة المقبلة.