الصين تمنح 700 سيارة للشرطة لتعويض خسائر الداخلية

15-12-2011 | 11:46

 

ولاء مرسى

وقعت فايزة أبوالنجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، عقد توريد عدد 700 من السيارات والمركبات المطلوبة لدعم جهاز الشرطة كدفعة أولى من خلال منحة تفاوضت عليها الوزارة مع الجانب الصينى، أمس الأربعاء.


وقالت أبو النجا أن التوقيع جاء فى إطار الجهود المبذولة لتعويض خسائر وزارة الداخلية من المعدات والمركبات أثناء أحداث ثورة 25 يناير وتقدر قيمة هذه السيارات بنحو 80 مليون جنيه.

ووقع على عقد التوريد نيابة عن وزارة الداخلية اللواء أسامة إسماعيل مدير الإدارة العامة لإمداد الشرطة، وما جيان تشون الوزير المفوض الاقتصادى والتجارى بالسفارة الصينية بالقاهرة نيابة عن الجانب الصينى وبحضور نبيل عبد الحميد – مساعد وزيرة التخطيط والتعاون الدولى للشئون الآسيوية.

وتقوم وزارة التعاون الدولى حالياً بالتنسيق مع الجانب الصينى ووزارة الداخلية المصرية بشأن إجراءات الدفعة الثانية من السيارات والمركبات لجهاز الشرطة فى مصر تقدر بحوالى 300 سيارة ومركبة إضافية، وذلك خلال النصف الأول من عام 2012، وبحيث يستكمل عدد المركبات إلى 1000 مركبة وسيارة.

وتأتى المنحة الصينية لهذا الغرض تأكيدًا على العلاقات المتميزة التى تربط بين الحكومتين والشعبين المصرى والصينى.

وفى ختام مراسم التوقيع على عقد التوريد، أشاد الجانب المصرى بالمساهمة الصينية لدعم جهاز الشرطة فى الظروف الراهنة وهو ما سيكون له أثر إيجابى فى استعادة دور الشرطة فى حفظ الأمن والنظام وتأمين المواطن المصرى فى كافة أنحاء الجمهورية، واستعادة مستويات الاستثمار الأجنبى، والذى تمثل الاستثمارات الصينية مكونًا مهمًا منه.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية