140 تشكيليًّا يشاركون في صالون "الفن الخاص"

1-5-2017 | 10:05

الدكتور خالد سرور

 

أ ش أ

افتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية فعاليات الدورة السابعة لصالون الفن الخاص للفنانين ذوي الاحتياجات الخاصة بقاعات مركز سعد زغلول الثقافي بمتحف بيت الأمة.

يُشارك في الدورة ما يزيد على 140 فنانا وفنانة ينتمون لـ29 مؤسسة وجمعية أهلية معنية برعاية متحدي الإعاقة ويُقدمون أعمالا فنية متنوعة عددها أكثر من 300 عمل فني.

وقال الدكتور خالد سرور: "تستمر رحلة صالون الفن الخاص، وتمدنا بالدهشة والمفاجئة. نصل محطته السابعة.. محطة جديدة تحمل مواهب الفنانين من ذوي القدرات الخاصة، وسنرى ما يتمتعون به من قدرات شديدة الخصوصية في النقاء والصدق والشفافية في التعبير عن أنفسهم وعالمهم وقضاياهم وقضايا مجتمعهم والقضايا المعاصرة".

وأضاف: "سنشاهد كيف خاضوا مجالات متنوعة واستخدموا خامات مختلفة ووسائط متعددة في سبيل الوصول إلى صياغات متفردة في التكوين الجمالي للعمل الفني يتميز أغلبها بانطباعية مرهفة وحالمة وشاعرية وأحيانا تأتينا صادمة ومؤلمة وكلها أحاسيس شديدة البراءة عن ما يشعرون به ويعايشونه في واقعهم".

يشار إلى أن لجنة تحكيم هذه الدورة للصالون ضمت نخبة من الفنانين والمتخصصين برئاسة الفنان ياسر منجي، وعضوية الفنان طارق مأمون قوميسير الصالون، الفنان عبد العزيز ممدوح الجندي، الفنانة حنان النحراوي، الفنانة رنده فخري، الفنان علاء الحارتي، الفنانة ياسمين الخطيب، سعيد حسانين، أبوبكر الكفافي، الفنانة مرفت مصطفي "أمين اللجنة والقومسير التنفيذي"، وهاجر جمال مترجم لغة إشارة.

مادة إعلانية