||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex بعد أن طالت الشباب.. تعرف على عدد المصابين بالسكتة الدماغية في مصر - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

بعد أن طالت الشباب.. تعرف على عدد المصابين بالسكتة الدماغية في مصر

29-4-2017 | 05:02

صورة تعبيرية

 

عبد الرحمن بدوي

أكد الدكتور فؤاد عبد الله ،أستاذ أمراض المخ والأعصاب بجامعة القاهرة، ممثل المنظمة العالمية للسكتة الدماغية بقارة أفريقيا والشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط، أن السكتة الدماغية تُصيب ما يقرب من ربع مليون مصري سنويا.

وقال ممثل المنظمة العالمية في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" إن هذا المرض لم يعد حكرا على كبار السن بل إن نسبة ليست قليلة تصاب بالسكتة الدماغية لا تتجاوز الأربعين من عمرها، مؤكدا أن المصاب بالسكتة الدماغية يعاني غالبا من شلل بأحد الأطراف، وفقدان الكلام أو الإبصار وأحيانا يفقد الوظائف العقلية.

الدكتور فؤاد عبد الله



وأشار الدكتور فؤاد عبد الله إلى أن مصر ستستضيف لأول مرة مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للسكتة الدماغية والتدخل بالأشعة لعلاج أمراض شرايين المخ التي تنطلق فعالياته في الرابع من مايو المقبل وتستمر لمدة يومين.

وقال إن المؤتمر سيناقش أحدث ما توصل اليه العلم في مجال أمراض السكتة الدماغية وشرايين المخ، والأدوية المذيبة للجلطة،واستخدام القسطرة الدماغية، والدعامات الدقيقة في تشخيص وتوسيع شرايين المخ وسحب الجلطة من الشريان خلال الـ ٦ ساعات الأولي من حدوث السكتة الدماغية الحادة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية