"البيئة" تبحث تقييم التأثيرات البيئية لمشروع توصيل الغاز الطبيعى بمطروح

28-4-2017 | 00:26

توصيل الغاز الطبيعى

 

مطروح - عاطف المجعاوى

نظمت إدارة البيئة بمطروح مؤتمرا تحت عنوان ( دراسة تقييم التأثيرات البيئية لمشروع توصيل الغاز الطبيعى بمحافظة مطروح) التى تنظمها إدارة البيئة بديوان عام المحافظة، وذلك بقاعة المجلس المحلي، شارك فيها عددا من الأجهزة التنفيذية المعنية مثل الصحة والبيئة وشركة المياه والأمن الصناعى والإعلام والتموين، بالإضافة إلى عدد من العمد والمشايخ والقيادات الطبيعية والجمعيات الأهلية.

وأوضح المهندس محمد فرج مسئول الشركة المصرية للغازات الطبيعية (إيجاس) أن مشروع الغاز من المقرر تطبيقه فى ١١ محافظة، إحداها مطروح، حيث يشمل المشروع محافظات الإسماعيلية والغربية والإسكندرية والشرقية والقليوبية والدقهلية والمنوفية وسوهاج وقنا وأسوان.

وعرض طاهر مفتاح عبد السلام مدير إدارة شئون البيئة بالمحافظة التقييم البيئى للمشروع والتى حرصت الإدارة على طلبه من الشركة المنفذة قبل البدء فى المشروع، وأكد أن ما يهم الإدارة إجراءات الأمن والسلامة والحفاظ على الصحة والبيئة الصحراوية.

كما تحدث وائل التونسى مدير عام شركة غاز الأقاليم وهي الشركة المنفذة للمشروع، عن مشروع الغاز الطبيعي الذي يستهدف توصيل الغاز إلى ٣٠ ألف عميل، والذى يجرى تنفيذه فى مناطق المشروع والتى تشمل مناطق العوام واللوكس والليدو وشارع إسكندرية.