[x]

أخبار

احتفالًا ببابا الفاتيكان.. إطلاق صورتين للسيدة العذراء ورحلة العائلة المقدسة في سماء مصر وطائرات لنقل الحدث

27-4-2017 | 11:23

البابا فرانسيس

مها سالم

تحت شعار بابا السلام في مصر السلام، يترأس قداس ة البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان، السبت، ال قداس الإلهي بالقرية الأوليمبية للدفاع الجوي بمشاركة الستة طوائف الكاثوليك في مصر، وبحضور ٢٥ ألفا من الأقباط بكافة محافظات الجمهورية، وينقل الحدث التاريخي جميع القنوات العالمية والإقليمية والمحلية.


جهود مكثفة على مدار الساعة نرصدها للعناصر المشرفة على التنظيم من الكنيسة الكاثوليكية و القوات المسلحة التي سخرت كل الإمكانات لهذا الحدث الاستثنائي بالتعاون مع العديد من أجهزة الدولة لاستقبال هذا الحدث التاريخي، الذي يعكس قيمة مصر ومكانتها كنموذج فريد للتعايش والتلاحم والوحدة الوطنية بين شعوب الإنسانية، حيث تستضيف أرض الكنانة حوار حكماء الشرق والغرب الذي ينظمه الأزهر الشريف، والذي يمثل مع الزيارة التاريخية ل قداس ة البابا رسالة تضامن وتلاحم وسلام لكافة الإنسانية خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها من التشدد والإرهاب والصراعات الطائفية والحروب استهدفت الأبرياء وخلفت العديد من الضحايا والمصابين في العديد من دول العالم.

وقال الأنبا عمانوئيل عياد، رئيس اللجنة المنسقة لزيارة بابا الفاتيكان في مصر، إن اختيار هذا الشعار الخاص بزيارة بابا الفاتيكان لمصر "بابا السلام في مصر السلام" يعكس رسائل عديدة أهمها أن مصر بلد السلام والأمن والأمان والاستقرار، بالإضافة إلى الرسائل السياسية والترويج للسياحة، خاصة أن البابا فرانسيس يعتبر أن الأراضي المصرية مقدسة لاستقرار العائلة المقدسة بمصر.

 

وأضاف أنه سوف يحضر صلاة ال قداس الإلهي ٢٥ ألف قبطي من مختلف الطوائف الكاثوليكية الستة و تأمين هم منذ لحظة اللحظة الأولى وحتى عودتهم لمنازلهم.

أضاف أنه تم وضع الاستعدادات الأخيرة لزيادة بابا الفاتيكان ، حيث يتم التنظيم للحدث على أعلى مستوى وبالتنسيق الكامل بين القوات المسلحة والشرطة والكنيسة الكاثوليكية وكافة الأجهزة المعنية بالدولة.


وبتوجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة سخرت إدارة الشئون المعنوية كافة الإمكانات الإدارية والفنية والتقنية لنجاح التنظيم لهذا الحدث التاريخي واستخدام أحدث تقنيات الصوت والتصوير لنقل ال قداس والمراسم المصاحبة له، وقامت إدارة الشئون المعنوية بالتعاون مع الكنيسة الكاثوليكية بتجهيز فيلمين تسجيلين سيتم عرضهما عن حياة البابا فرانسيس منذ النشأة وحتى توليه رئاسة الفاتيكان، بجانب مادة عن الكنائس التي تضررت من العمليات الإرهابية السابقة، والتي قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بترميمها ورفع كفائتها وتطويرها.


داخل ستاد 30 يونيو تجري الاستعدادات على قدم وساق حيث تم تغطية أرضية الاستاد بالكامل بشرائح بالبلاستيكية​ والسجاد ومقاعد المصلين وتجهيز ٣ منصات رئيسية على أرضية الاستاد وتخصيص واحد منهم للهيكل المقدس "المذبح"، الذي يقيم به بابا الفاتيكان صلاة ال قداس .

كما تم وضع شاشات عرض عملاقة في جميع أرجاء الاستاد لمشاهدة بابا الفاتيكان منذ اللحظة الأولى لوصوله.. وسوف يتم تصويره من الجو ونقله على شاشات العرض، كما يتم فىيالأحداث الرسمية الهامة، وتشمل المراسم المصاحبة لل قداس فقرات كورال وترانيم خاصة ل بابا الفاتيكان وإذاعة عددا من الأغاني الوطنية، ويتم توزيع ٢٥ ألف علم به خلفية مصر والفاتيكان..كما سيتم توزيع "كاب" على المشاركين في الصلاة حفاظا عليهم من حرارة الشمس وزجاجات المياه.


كما تم عمل صورة كبيرة للسيدة العذراء وأخرى للعائلة المقدسة بهما ٢٠٠٠ بلونة وسيتم إطلاقها في سماء الاستاد احتفالا بوصول بابا الفاتيكان .. ويجري حاليا التنسيق مع على إقامة مظاهر وأجواء احتفالية بالتزامن مع ال قداس في المناطق السياحية بجميع محافظات مصر.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة