تأجيل انتخابات القوائم في 3 دوائر بالبحيرة وسوهاج والمنوفية إلى 21 و22 ديسمبر

13-12-2011 | 17:39

 

أ ش أ

قررت اللجنة القضائية العليا للانتخابات برئاسة المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة تأجيل إتمام العملية الانتخابية بالنسبة للقوائم الحزبية في كل من الدائرة الثانية بمحافظة البحيرة، والدائرة الثانية بمحافظة سوهاج، والدائرة الأولى بمحافظة المنوفية، إلى يومي 21 و 22 ديسمبر الجاري، بحيث تتزامن مع المواعيد المقررة لإجراء انتخابات الإعادة على المقاعد الفردية بذات المحافظات.


وأوضح بيان للجنة العليا للانتخابات أن ذلك التأجيل جاء في ضوء صدور 3 أحكام قضائية في وقت متأخر من أمس (الاثنين) بإضافة قوائم لأحزاب في بطاقات إبداء الرأي.. مشيرا إلى أن إعادة طبع بطاقات الانتخاب مضافا إليها الأحزاب المحكوم بإضافتها، يستلزم تأجيل إتمام العملية الانتخابية للقوائم في الدوائر الثلاث المذكورة.

وقال المستشار يسري عبد الكريم رئيس المكتب الفني للجنة العليا للانتخابات في تصريح له إن هذه الخطوة جاءت إيمانا من اللجنة العليا بقدسية الأحكام القضائية، وتمسكا منها بمبدأها بضرورة تنفيذ كل الأحكام القضائية الصادرة بشأن العملية الانتخابية بغض النظر عن الصعوبات التي تعتري التنفيذ.

وأشار إلى أن اللجنة العليا أتمت التنسيق اللازم مع الأجهزة المعنية بالدولة في هذا الشأن واتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة لتنفيذ ذلك.