ناشرة "موت صغير" لـ"بوابة الأهرام": أعمال "علوان" مُقنعة.. وأسعدنا فوز رواية سعودية عن "ابن عربي" بالبوكر

26-4-2017 | 12:20

رانيا المعلم مديرة دار الساقي ورواية "موت صغير" لمحمد حسن علوان الفائز بالبوكر

 

منة الله الأبيض

قالت رانيا المعلم، مديرة دار الساقي للنشر، تعليقًا على فوز رواية "موت صغير" بجائزة البوكر، الصادرة عن الدار للروائي السعودي محمد حسن علوان، إن "الفوز بالدرجة الأولى هو للرواية وللكاتب محمد حسن علوان، ومسرورون لأن رواية عن ابن عربي لكاتب سعودي فازت بالجائزة هذه السنة، وقد تأثرت شخصيًا كثيرا بكلمة سحر خليفة رئيسة لجنة التحكيم عندما قالت "الرواية سحرتني"، وأرجو أن يستمتع بها كل من يقرؤها كما استمتعت بها شخصيا".

وأضافت "المعلم" لــ"بوابة الأهرام"، أن دار الساقي لم تتردد في نشر الرواية، باعتبار أن محمد حسن علوان مؤلف لدى الدار منذ سنوات، وهذه هي روايته الرابعة لدى دار الساقي. كما أن الرواية بذاتها أقنعتنا بنشرها وبترشيحها للبوكر، وقد كان.


وقد أعلنت لجنة تحكيم الجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر"، اليوم الثلاثاء، فوز الروائي السعودي محمد حسن علوان بالجائزة في دورتها العاشرة 2017، وذلك عن روايته "موت صغير"، الصادرة عن دار الساقي.

وفي "موت صغير"، يتعرّف القارئ على حياة ابن عربي الإنسان، الذي من لحم ودم: يتزوج ويطلّق، يبكي ويضحك، يحب ويعشق، بعيدًا عن أفكاره، حيث يتناول المؤلف محطات أكثر إنسانية في حياة ابن عربي.

وبالنسبة لقيمة الجائزة يحصل كل من المرشحين الستة للقائمة القصيرة على 10 آلاف دولار، أما الفائز بالمرتبة الأولى فيحصل على 50 ألف دولار إضافية، بالإضافة لتأمين ترجمة الكتاب الفائز إلى اللغة الإنجليزية.## ##

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

[x]