نائب الوفد: إغلاق بوابات مطار الغردقة يهدد السياحة

24-4-2017 | 14:18

مطار الغردقة الدولى

 

أميرة العادلي

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، وموجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وشريف فتحي، وزير الطيران المدني، بشأن تكدس السائحين بمداخل مطار الغردقة.

وصرح فؤاد في بيان له بأن هناك حالة من الاستياء الشديد تنتاب السائحين بمطار الغردقة، بسبب حالة التكدس والازدحام الشديد على بوابات الدخول الخاصة بالمطار، حيث أنه منذ نحو أسبوع تم إغلاق بوابات المطار دون أي مبرر أو سبب، عدا بوابتين فقط تم تخصيصهما لدخول الركاب، حيث أن تلك البوابات يتم من خلالها توقيع إجراءات أمنية مشددة على الركاب، ما أدى إلى حدوث بطء شديد في حركة الدخول إلى صالات المطار وتكدس شديد بين صفوف المسافرين.

وأضاف أن ذلك حدث وسط غياب تام من جانب إدارة المطار في إبداء أي مبررات أو فتح باقي البوابات لحل تلك الأزمة، الأمر الذي فجر حالة من الغضب والغليان الشديد في نفوس السائحين ودفع بعضهم إلى التصريح برغبتهم في العزوف عن القدوم مجدداً إلى الأراضي المصرية نتيجة ذلك النوع من المعاملة غير الآدمية- حسب وصفه.

وطالب فؤاد، سرعة حل تلك الأزمة من أجل تلاشي تفاقم تبعاتها، خاصة في ظل سعي الدولة في جذب السياحة والسائحين مرة أخرى إلى داخل البلاد، على أن يحال طلب الإحاطة إلى لجنة السياحة والطيران المدني بالمجلس لدراسته.

الأكثر قراءة

[x]