إنشاء منطقة متخصصة في صناعة الأثاث بسوهاج

17-11-2010 | 11:16

 

بوابة الأهرام

أعلن المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة أنه يجري حاليا إنشاء منطقة صناعية جديدة متخصصة لصناعة ال أثاث غرب منطقة طهطا وجرجا بمحافظة سوهاج لتصبح هذه المنطقة أكبر تجمع لصناعة ال أثاث في الصعيد.


وأكد رشيد أنه سيتم تطوير البنية الأساسية الخاصة بها وتجهيزها بالمرافق للبدء في إنشاء المصانع، مشيراً إلى أن إنشاء هذه المنطقة يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة في محافظات الصعيد ومساعدتها لتطويرها وتنميتها وزيادة قدرتها التنافسية لإتاحة المزيد من فرص العمل.

وأضاف الوزير أنه تم الاتفاق مع اللواء محسن النعمانى محافظ سوهاج علي إنشاء تلك المنطقة خاصة وأن هناك أكثر من 700 مصنع وورشة لل أثاث مقامة بشكل عشوائي سيتم نقلها إلى المنطقة ال صناعية الجديدة بعد إنشائها كمرحلة أولى لمساعدة تلك المصانع علي تطوير انتاجها وتدريب العمالة على أساليب الإنتاج الحديثة وأن المنطقة الجديدة ستضم مراكز للتدريب ومعارض لمنتجات تلك الورش والمصانع.

وقال المهندس عمرو عسل رئيس هيئة التنمية ال صناعية أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة والصندوق الاجتماعي للتنمية نهاية شهر نوفمبر الحالي لتصبح هذه المنطقة دمياط الصعيد بحيث تقوم الهيئة بتنمية البنية الأساسية على أن يقدم الصندوق الاجتماعي قروضا لتطوير الورش والمصانع الصغيرة لل أثاث بعد نقلها إلى هذه المنطقة.

وأضاف أن صندوق دعم وتنمية وتطوير ال مناطق ال صناعية بهيئة التنمية ال صناعية قام بإنفاق نحو 55 مليون جنيه لتطوير ال مناطق ال صناعية بمحافظة سوهاج وسيتم تطوير منطقة الأحايوة بامتداد الكوثر لإنشاء مصانع في غرب طهطا بالإضافة إلى تطوير الورش المنتشرة في غرب طهطا لإقامة معارض يتم فيها بيع المنتجات التي يتم تصنيعها فيها.

مادة إعلانية

[x]