أخبار

عمال مصر يؤكدون استعدادهم للتعاون مع فكرى وزير القوى العاملة والهجرة الجديد

7-12-2011 | 20:16

أ ش أ
أكد اتحاد عمال مصر برئاسة الدكتور أحمد عبدالظاهر رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير أعمال الاتحاد العام لنقابات عمال مصر استعداده للتعاون مع الدكتور فتحى فكرى وزير القوى العاملة والهجرة لحل جميع الملفات الشائكة فيما يتعلق التنظيم النقابى العمالى ولما فيه مصلحة الوطن، وأنه بحكم قانون النقابات ستكون هناك علاقة جيدة بين الاتحاد والوزارة فى المرحلة المقبلة.


من جانبه، أوضح عبدالحميد عبدالجواد أمين عام الاتحاد أن الاتحاد سيعرض على الدكتور فتحى فكرى عددا من الملفات المتعلقة بالقضايا العمالية على رأسها موقف الدورة النقابية التى انتهت يوم 27 نوفمبر الماضى، وموعد إجراء الانتخابات العمالية، بالإضافة إلى موقف اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد والنقابات التى صدر قرار فيما سبق بحلها من الوزير السابق أحمد البرعى.

وكان اتحاد عمال مصر برئاسة الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير اعمال الاتحاد العام لنقابات عمال مصر قد عقد اجتماعا اليوم تناول عددا من التقارير العمالية وخطة عمل الاتحاد فى المرحلة المقبلة والاستعدادات للانتخابات العمالية.

وقد جدد جميع أعضاء اللجنة الإدارية المؤقتة والاتحاد الذين شاركوا فى الاجتماع اليوم بمقر الاتحاد العام الثقة فى أحمد عبد الظاهر رئيسا لحين إجراء الانتخابات العمالية بعد ستة أشهر.

كما تمت الموافقة بإجماع الأصوات على اختيار الجبالى محمد جبالى المراغى رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل البرى نائبا لرئيس الاتحاد وتجديد الثقة فى اختيار يسرى بيوى أمينا للصندوق.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور فتحي فكري، أستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق جامعة القاهرة كانت له آراء جريئة، وكان قد أعرب عن أمله في أن تتطرق التعديلات الدستورية إلي السلطات الواسعة لرئيس الجمهورية، بغية تقليصها والحد منها، فإن هذا الأمل لم يتحقق.

وكما طالب أن تحدد المادة (75) حدا أدني لسن المرشح مؤكدا أهمية وضع حد أقصي للسن لا يجوز الترشح بعدها لرئاسة الدولة، وهو أمر كنا نعانيه.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة