اتفاقية "حوار ثقافات" بين "البابطين" و"المعهد الدولي للسلام" التابع للأمم المتحدة

24-4-2017 | 11:18

أرشيفية

طباعة

بوابة الأهرام

توقع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مراسيم اتفاقية تتعلق بحوار الثقافات، مع المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة، وذلك يوم السبت المقبل في مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي، بالكويت.

يوقع كل من عبدالعزيز سعود البابطين ورئيس المعهد تيري رود لارسن اتفاقية ثقافية تتضمن العديد من البنود حول التعاون المستقبلي بين المؤسسة والمعهد، من ضمنها عقد ندوات ومحاضرات وأنشطة أخرى مشتركة تتعلق بحوار الثقافات ودعم السلام في العالم والتعايش بين الشعوب.

وقال "البابطين" إن هذا الاتفاق جاء نتيجة ثمرة من اللقاءات السابقة بين الطرفين اتفقا من خلالها على جملة من الأهداف التي التقت على أهمية نشر ثقافة السلام في الوقت الحاضر بسبب ما يشهده العالم من صراعات وحروب، مشيرًا إلى أن المعهد الدولي للسلام ينسجم في أهدافه مع تطلعات المؤسسة ودورها الذي تقوم به منذ سنوات بعيدة في عقد ندوات وأنشطة مختلفة حول حوار الثقافات.

وأعرب عن أمله في أن تكون الاتفاقية رافدًَا حقيقيًا لما يصبو إليه الطرفان في المستقبل القريب من إيصال رسالة المثقفين والداعين للسلام حول العالم إلى أصحاب القرار وإلى الشعوب التواقة للمحبة والسلام.

طباعة

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة