السياسيون يدعون الفرنسيين للتصويت لأمانيول ماكرون لتجنب انتصار مارين لوبن

24-4-2017 | 00:02

مارين لوبين

 

مي مندو

انتهي الدور الأول للانتخابات الرئاسية الفرسية، وأوضحت التقديرات الأولية لنتائج انتخابات الرئاسة الفرنسية، أن إيمانويل ماكرون، المرشح المستقل الوسطي، انتقل إلى الدورة الثانية مع مرشحة اليمين المتطرف، مارين لوبن، وسيعقد الدور الثاني في ٧ مايو الجاري.

حسب القناة الفرنسية الإخبارية « بي ف م تيفي »، معظم المرشحين يدعون الفرنسيين للتصويت للمرشح المستقل، إيمانويل ماكرون لتجنب فوز الحزب اليمين المتطرف «جبهة الوطنية » التي تمثله مارين لوبن.

وقال بنوا هامون، مرشح حزب الاشتراكي (حصل علي ٦٪ من الأصوات) خلال خطبة: « إني أنشد لتغلب بقوة حزب «جبهة الوطنية » ومكافحة اليمين المتطرف بقوة، ولذلك يجب التصويت لإيمانويل ماكرون، حتى لو لا يمثل حزب اليسار».  

وأضاف هامون « إني أناشد التغلب الأقوى والأكثر بقوة الجبهة الوطنية لمكافحة اليمين المتطرف من خلال التصويت لإيمانويل ماكرون، حتى لو أنها لا تنتمي إلى اليسار» أميز بين الخصم السياسي والعدو السياسي».

وصرح فرسوا فيون، مرشح اليمين، والذي حصل علي نحو ١٩٪ من الأصوات، أنه « يجب علينا أن نختار ما هو الأفضل لبلادنا.. الجبهة الوطنية لديها تاريخ معروف بالعنف والتعصب».


وقال: "أؤكد لكم، التطرف يجلب سوى البؤس والانقسام إلى فرنسا… لذلك، ليس هناك خيار سوى التصويت ضد اليمين المتطرف، سأصوت لصالح إيمانويل ماكرون".

ويذكر، أن لأول مرة منذ ثلاثين عامًا، أن يتأهل حزب اليسار وحزب اليمين في الجولة الثاني.

مادة إعلانية

[x]