Close ad

أنشطة بيئية متنوعة بالمحافظات للاحتفال بيوم الأرض على مدار أسبوع

23-4-2017 | 17:18
أنشطة بيئية متنوعة بالمحافظات للاحتفال بيوم الأرض على مدار أسبوعالأنشطة البيئية
دينا المراغي

تشارك وزارة البيئة العالم الاحتفال باليوم العالمي للأرض من خلال عدد من الأنشطة البيئية على مدار الأسبوع الجاري، حيث يحتفل العالم بيوم الأرض يوم 22 أبريل من كل عام بمشاركة أكثر من 175 دولة.

قد شارك فرع جهاز شئون البيئة بالإسكندرية في فاعليات الملتقى البيئي للاحتفال بيوم الأرض بكلية العلوم بالشاطبي، والذي تناول مناقشة عددا من القضايا البيئية ومنها البصمة البيئية والممارسات البيئية الناجحة في القطاع الصناعي، وإعادة استخدام المياه في المدن الخضراء، بالإضافة إلى إقامة ورشة عمل ومسابقة لطلاب المدارس والجامعة حول موضوع البصمة البيئية شارك فيها عدد من الشركات العاملة في مجال الصناعات الثقيلة.

وتتضمن الأنشطة البيئية التي تنفذها الوزارة في عدد من المحافظات في إطار الاحتفال بيوم الأرض تنفيذ حملات نظافة وتشجير وندوات وورش عمل بيئية لفئات مختلفة من المواطنين وخاصة طلاب المدارس والجامعات والشباب.

ويعتبر يوم الأرض هو يو بيئي تثقيفي يستهدف نشر الوعي والاهتمام بالبيئة لكوكب الأرض، حيث عُقد لأول مرة في عام 1970 بالولايات المتحدة الأمريكية ليشارك في الاحتفال به حاليًا أكثر من 175 دولة حول العالم، حيث يشارك مليار شخص من جميع أنحاء العالم هذا العام، بينما شارك فيه عام 1970 نحو عشرين مليونًا.

ويأمل منظمو يوم الأرض حول العالم في استغلال احتفال هذا العام لزراعة 7.8 مليارات شجرة، والتخلي عن الوقود الأحفوري، وجعل المدن قابلة للتجديد 100%.

ويمكن المشاركة في هذا اليوم من خلال بعض الأنشطة، مثل المشي أو ركوب الدراجة الهوائية أو النقل العام عند الذهاب للعمل، واستخدام أكواب القهوة المعاد استخدامها، وإعادة التدوير، وزراعة شجرة وشراء منتج محلي أو ترشيد الاستهلاك.


11
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة