بفضل 10 طائرات جامبو.. انتهاء أزمة تكدس المعتمرين على الخطوط السعودية من مطار القاهرة

21-4-2017 | 13:566136

بفضل 10 طائرات جامبو.. انتهاء أزمة تكدس المعتمرين على الخطوط السعودية من مطار القاهرة

حسين الزناتى
21-4-2017 | 13:566136
21-4-2017 | 13:566136طباعة

تكدس المعتمرين بمطار القاهرة

شهد مطار القاهرة اليوم الجمعة انفراجة فى أزمة المعتمرين على الخطوط السعودية بعد قيام 10 طائرات جامبو بنقل ما يقرب من 5 آلاف معتمر من العالقين بالمطار وذلك على مدار 24 ساعة إلى الأراضى المقدسة.

 فى هذا السياق عادت حركة المسافرين إلي طبيعتها بمطار القاهرة، بعد أزمة استغرقت أربعة أيام شهد مطار القاهرة خلالها تكدساً كبيرًا بين المعتمرين المسافرين على الخطوط السعودية بمبنى الركاب رقم 2 وبعدها بمبنى الركاب رقم 1، وذلك بعد نجاح إدارة الأزمات بمطار القاهرة، بالتعاون مع مسئولي شركة طيران الخطوط السعودية فى حل الأزمة تكدس المعتمرين على رحلات الخطوط السعودية.

ونجحت جهود وزارتى الطيران والسياحة مع مسئولى الخطوط السعودية والتى بدأت مساء الخميس فى حل أزمة تكدس آلاف المعتمرين داخل صالتى السفر بالمطار باستدعاء من الطراز العملاق ــ جامبو ــ قامت بنقل المعتمرين إلى كل من جدة والمدينة المنورة.

 

وكانت الساعات الماضية قد شهدت اجتماعات مكثفة بين قيادات وزارتى الطيران والسياحة من مصر، والمهندس " صالح الجاسر " مدير عام الخطوط السعودية وكبار مساعديه، لحل الأزمة التى شهدها مطار القاهرة، وتم القضاء على حالات الانتظار التى حدثت للمعتمرين، والتى وصلت إلى أكثر من 24 ساعة مع استمرار حالة الاستنفار وسط كل العاملين سواء بمطار القاهرة أو الخطوط السعودية لمواجهة أي تداعيات قد تحدث من زيادة عدد الرحلات والمعتمرين المغادرين على الخطوط السعودية.

 كان مطار القاهرة ، قد شهد خلال الأيام الماضية أزمة فى تكدس مئات المعتمرين داخل وخارج صالات السفر وداخل بوابات السفر بعد إنهاء إجراءات سفرهم بسبب عدم وجود العدد الكاف من الطائرات، والعاملين بمحطة شركة الخطوط الجوية السعودية في المطار لاستيعاب الأعداد المغادرة، وهو ما دعا وزير الطيران شريف فتحي إلى إجراء اتصالات مع وزير النقل السعودي، الذى أوفد نائب رئيس سلطة الطيران المدنى السعودى إلى القاهرة للوقوف على الأزمة وحلها.

 وتم عقد اجتماع برئاسة المحاسب مجدى إسحاق رئيس شركة الميناء، وحضور اللواء هشام البستاوى مساعد وزير الداخلية للمنافذ، واللواء فهمي مجاهد مدير أمن المطار، وجميع الإدارات والوزارات المعنية، حضره من الجانب السعودي نائب رئيس سلطة الطيران المدنى السعودى ورئيس شركة الخطوط الجوية السعودية.

 وأكد رئيس شركة الخطوط السعودية خلال الاجتماع، أنه تم بذل جهود استثنائية خلال الـ  24 ساعة الماضية وتم اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها حل الأزمة منها نقل 5150 معتمرا على 9 رحلات إضافية، وتسكين العدد المتبقي فى الفنادق لحين تسفيرهم وانتهاء الأزمة.

بفضل 10 طائرات جامبو.. انتهاء أزمة تكدس المعتمرين على الخطوط السعودية من مطار القاهرة