• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

مؤتمر "مطورى فيسبوك" يكشف عن ثورة تكنولوجية جديدة

21-4-2017 | 01:531260

مؤتمر "مطورى فيسبوك" يكشف عن ثورة تكنولوجية جديدة

إبراهيم جمال
21-4-2017 | 01:531260
21-4-2017 | 01:531260طباعة

مؤتمر مطوري فيسبوك

كشفت شركة فيسبوك النقاب على أحدث مشاريعها الحالية والمستقبلية خلال مؤتمر المطورين السنوي F8، الذي عقد بمدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الأمريكية، واستمر على مدى يومين، حيث يأتي المطورين والشركات معا لاستكشاف مستقبل التكنولوجيا.



وافتتح مارك زوكربيرج المؤتمر بالحديث عن كيف يمكن للتكنولوجيا أن تساعدنا على بناء مجتمعات أقوى - من المستوى المحلي، حتى المستوى العالمي. على مدى العشرة سنوات الماضية، انصب تركيز فيسبوك على ربط الأصدقاء والعائلات طوال الوقت. الآن، نسعى للبناء على هذا الأساس، ونوفر للمستخدمين القدرة على بناء المجتمع، حسبما ذكر موقع إنتربرينور.

منصة الواقع الافتراضي Spaces""

منصة الواقع الافتراضي


تطبيق الواقع الافتراضي الجديد من فيسبوك والذي يمكن المستخدمين من التواصل مع الأصدقاء في بيئة افتراضية تفاعلية مرحة كما لو كانوا جميعاً في نفس الغرفة، كما يمكن مشاركة الصور ومقاطع الفيديو المصور بتقنية 360 والتي يمكن أن تنقلك إلى أماكن جديدة.

منصة تأثيرات الكاميرا "الواقع المعزز"

منصة تأثيرات الكاميرا "الواقع المعزز"


يقدم فيسبوك مجموعة من الأدوات الإبداعية المفتوحة لإعطاء الفنانين والمطورين القدرة على تصميم واستخدام مجموعة كاملة من التأثيرات عبر الكاميرا الجديدة من الفيسبوك، بدءاً من إطارات الصور البسيطة، وصولاً للتأثيرات التفاعلية، والأقنعة، وغيرها الكثير باستخدام أحدث ما في تكنولوجيا الواقع المعزز.

تتضمن تقنية تأثيرات الكاميرا الجديدة اثنين من البرامج الملحقة وهما استوديو الإطارات، وايه آر ستوديو. استوديو الإطارات هو أداة إبداعية على الانترنت، متاحة الآن على مستوى العالم، وهي تسمح للمستخدمين بتصميم الإطارات التي يمكن استخدامها إما كإطارات لصورة الصفحات الشخصية أو استخدامها مع الكاميرا الجديدة من فيسبوك. أما ايه آر ستوديو فهو متاح الأن كتطبيق بيتا، ويمكن استخدام الأداة لتصميم أقنعة، وكتابات نصية، والأطر المتحركة، وتأثيرات أخرى تتفاعل مع الحركة، والبيئة، أيضاً يمكن المستخدمين من اضافة تلك التأثيرات خلال البث المباشر.

الرسم البياني للأماكن
يوفر إمكانية الوصول المجاني إلى البيانات عن أكثر من 140 مليون مكان حول العالم. وتتراوح هذه الأماكن من المطاعم والحدائق العامة إلى متاجر البيع بالتجزئة والشركات المحلية. وتشمل البيانات أسماء الأماكن والعناوين والصور، وتصنيفات المستهلك لهذه الأماكن على الفيسبوك وأكثر. ويمكن للتطبيقات استخدام هذه البيانات لإنشاء تجارب تستند إلى معرفة المواقع لمساعدة الأشخاص في التعرف على مزيد من المعلومات حول أماكن تواجدهم حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات صائبة بشأن وجهاتهم القادمة وما يجب فعله.

الكتابة عبر عقلك
ويأتي هذا المشروع ضمن مشاريع فيسبوك المستقبلية بالمعامل المُسمّاة بـ “المبنى 8″، وريجينا دوجان رئيسة المبنى 8 تتعاون هي وفريقها المكون من 60 عالم على تطوير نظام يمكّن البشر من كتابة 100 كلمة بالدقيقة الواحدة وهذا أسرع بخمس مرات مقارنة بطريقتك في الكتابة بهاتفك حالياً. ولن تتوقف التقنية عند الكتابة فقط بل يبدو بأنك ستتمكن بالتحكم بالجهاز أكثر من ذلك لنقل بأنك تستطيع التقاط صورة واختيار الصورة التي تود إرسالها ولمن أيضاً من أصدقائك دون أن تنطق بكلمة واحدة.

السماع عبر جلدك
هذا المشروع هدفه هو إيصال اللغة لك من خلال جلدك، بحيث يكون بإمكانك التفكير بالصينية والتعبير بالإسبانية عبر أداة قابلة للإرتداء تستطيع تحويل الجلد إلى شيء قادر على تأدية نفس وظيفة الأذن من خلال نقل ترددات الصوت إلى المنطقة المناسبة بالمخ وبالتالي سيتم ترجمتها وكأنك تسمع أصواتاً وهذه ستحل مشكلة ضخمة جدا لمن لا يستطيعون السماع اليوم لأي سبب خلقي او مشكلة تحملها أذانهم.

خدمة الإنترنت في أوقات الطوارئ
وأوضحت الشركة خلال المؤتمر أن الطائرة الجديدة المفترضة ستوفر "بنية تحتية فورية" لتوفير خدمة الانترنت في أوقات الأزمات، مشيرةً إلى أنه سيطلق على الطائرة اسم "تيزر تينا".

مؤتمر "مطورى فيسبوك" يكشف عن ثورة تكنولوجية جديدة