||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex أوباما يناقش هاتفيا الانتخابات الرئاسية الفرنسية مع المرشح ماكرون - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

أوباما يناقش هاتفيا الانتخابات الرئاسية الفرنسية مع المرشح ماكرون

20-4-2017 | 21:14

أوباما

 

الألمانية

هاتف الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، المرشح الرئاسي الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، لمناقشة أهمية الانتخابات الفرنسية.

وقال كيفين لويس، المتحدث باسم الرئيس السابق، "أعرب أوباما عن تقديره لفرصة الاستماع إلى السيد ماكرون عن حملته الانتخابية والانتخابات الرئاسية المقبلة الهامة في فرنسا، البلد الذي لا يزال أوباما ملتزما التزاما عميقا تجاهه كحليف وثيق للولايات المتحدة، وكقائد باسم القيم الليبرالية في أوروبا وحول العالم".

ولم يكن أوباما يقرر بهذا تأييد طرف ما في الانتخابات التي تجري يوم الأحد المقبل والتي تضم خمسة مرشحين رئيسيين، وهم : زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان. والوسطي ماكرون؛ والمحافظ فرانسوا فيون؛ والاشتراكي بينوا هامون؛ واليساري الراديكالي جان لوك ميلينشون.

ولا يزال أوباما يحظى بشعبية في فرنسا. وسعى التماس قدم في وقت سابق من هذا العام إلى ترشحه في انتخابات الرئاسة الفرنسية، وحصد عشرات الآلاف من التوقيعات، على الرغم من حقيقة أنه لن يكون مؤهلا للمشاركة.

وإذا لم يفز أي مرشح بأغلبية صريحة في الجولة الأولى، ينتقل المرشحان الأعلى حصولا على الأصوات إلى جولة إعادة في 7 مايو المقبل.