• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

رائدا فضاء أمريكي وروسي يصلان إلى محطة الفضاء الدولية

20-4-2017 | 19:12590

رائدا فضاء أمريكي وروسي يصلان إلى محطة الفضاء الدولية

الألمانية
20-4-2017 | 19:12590
20-4-2017 | 19:12590طباعة

رائد الفضاء فيودور يورتشيخين

وصل رائدا الفضاء الروسي فيودور يورتشيخين والأمريكي جاك فيشر-في أول مهمة له كرائد فضاء، اليوم الخميس، إلى محطة الفضاء الدولية بعد نحو ست ساعات من انطلاقهما من قاعدة تديرها روسيا في كازاخستان.



ووصل الثنائي إلى المحطة على متن مركبة الفضاء روسية التصميم "سويوز إم.إس04-. . ، حيث تم استخدام المقعد الثالث المخصص لشخص إضافي في المركبة الفضائية لنقل 70 كيلوجرامًا من المواد الغذائية واللوازم الأخرى بدلا من ذلك.

ومن المقرر أن تصل مركبة الشحن "سيجناس" بعد يومين، إلى محطة الفضاء، وذلك بشكل خاص لنقل إمدادات إلى مختبر المحطة.

ووفقا لبيان صادر عن إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) فإن "سيجناس ستنقل معدات تجارب تتعلق بالأبحاث المرتبطة بعقاقير علاج السرطان، ونمو البلورات شبه الموصلة وظروف دخول الغلاف الجوي مرة أخرى".

وسيحظى الثنائي بترحيب رواد الفضاء الثلاثة الموجودين على متن المحطة الفضائية وهم : رائدة الفضاء الأمريكية بيجي ويتسون التي تتولى قيادة المحطة ورائدا الفضاء الروسي أوليج نوفيتسكي والفرنسي توماس بيسكيه.

ومن المقرر أن يعود هذا الثلاثي، الموجود في الفضاء منذ أكثر من 150 يوما في مهمته الحالية، إلى الأرض في يوليو المقبل ، في حين سيبقى يورتشيخين وفيشر على متن المحطة حتى سبتمبر المقبل.

ويذكر أن رائدة الفضاء المخضرمة وعالمة الكيمياء الحيوية الأمريكية بيجي ويتسون هي أول امرأه تتولى قيادة محطة الفضاء الدولية في عام 2007.

رائدا فضاء أمريكي وروسي يصلان إلى محطة الفضاء الدولية