Close ad

محمد أبوشقة: جمال مبارك لم يكن له سيطرة على الجهاز المصرفى

20-4-2017 | 15:00903

محمد أبوشقة: جمال مبارك لم يكن له سيطرة على الجهاز المصرفى

سميرة علي عياد
20-4-2017 | 15:00903
20-4-2017 | 15:00903طباعة

علاء وجمال مبارك

واصلت محكمة جنايات القاهرة سماع دفاع المتهم الثالث ياسر الملواني بقضية "التلاعب بالبورصة"، حيث قال المحامي بهاء الدين أبو شقة إن موكله دفع ثمنا باهظا من سمعته، دون أن يتم التحرى عن حقيقة الأمر.



وتابع الدفاع أن "الملواني"كان يشغل منصب المسئول التنفيذي لشركة هيرميس القابضة، والتي تضم تحتها عدة شركات تابعة، مُشددًا بأن هناك من المستندات ما يؤكد بأن موكله لا يشغل ولم يشغل ثمة مناصب في أي من الشركات التابعة لها.

وأكد الدفاع على أن الشركة القابضة لم يكن لها من قريب أو بعيد صلة بعمليات شراء صندوق "حورس 2" لأسهم البنك الوطني، أو أي عمليات الاستحواذ موضوع الإتهام.

وتساءل "أبو شقة" على منطقية الاتهام مؤكدا أن موكله تم الزج به في القضية لكونه رشح ممثلاً للصندوق بمجلس الإدارة، وشدد على أنه لم يتملك يومًا أسهمًا بالبنك الوطني
وواصل دفاع المتهم قائلا بأن ماتردد عن سيطرة جمال مبارك على الجهاز المصرفى غير صحيح.

وخلال مرافعة المحامي "محمد أبو شقة" تحدث عن حيادية القضاء، وهنا عقب رئيس المحكمة بأن مشروع قانون الهيئات القضائية فيما يتعلق بإختيار الرؤساء ينال من استقلال القضاء وتساءل رئيس المحكمة عن الداعي للتعجل بخصوص ذلك القانون في هذا التوقيت الذي تمر به البلاد، والذي تستوجب ترابط مؤسسات الدولة جنبًا إلى جنب في مواجهة الإرهاب، والذي أستشهد على أثره قضاة ورجال شرطة و جيش.

محمد أبوشقة: جمال مبارك لم يكن له سيطرة على الجهاز المصرفى

أضف تعليق