Close ad

"المصرية اللبنانية" تبحث التعاون المشترك في تنمية التجارة مع دول غرب أفريقيا

20-4-2017 | 14:15504

"المصرية اللبنانية" تبحث التعاون المشترك في تنمية التجارة مع دول غرب أفريقيا

شيماء الشافعى
20-4-2017 | 14:15504
20-4-2017 | 14:15504طباعة

جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال - ارشيفية

أعلنت جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أنها تسعى حالياً إلى استغلال العلاقات المصرية اللبنانية في تنمية حجم التجارة بالبلدين في أسواق غرب أفريقيا، حيث من المقرر أن تشارك الجمعية في المعرض التجاري الدولي الثالث للأغذية والمشروبات "فوود أفريكا 2017" السبت المقبل.



فيما تستضيف الجمعية الإثنين المقبل، وفد من ممثلي البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير، حيث من المقرر أن تنظم الجمعية على هامش استضافتها لوفد البنك الأفريقي ندوة عن دور البنك في تنمية التجارة، والتصدير بحضور سفير لبنان في كوت ديفوار.

وأكد المهندس فتح الله فوزى، رئيس الجمعية، على أهمية المضي قدمًا نحو تعزيز التعاون المشترك بين مصر ولبنان في تنمية حجم التجارة في البلدين في أسواق غرب أفريقيا، وترجمة توصيات ملتقى الأعمال الثالث الذي عقد في بيروت مؤخراً فيما يخص الاتجاه نحو الأسواق الإفريقية على أرض الواقع ومساندة مبادرة "التكامل المصري اللبناني في أفريقيا".
 
وقال "فوزي"، إن الجمعية تبحث حاليًا سبل تنمية حجم التجارة مع أفريقيا، وفرص التعاون التجاري المصري اللبناني في أسواق غرب أفريقيا.
 
وأكد مروان زنتوت، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة العلاقات الاقتصادية بالجمعية، أن الجمعية من المقرر أن تستضيف الإثنين المقبل، وفد من ممثلي البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير لبحث فرص التعاون التجاري المصري اللبناني في غرب أفريقيا ودور البنك في تنمية التجارة والتصدير، وذلك بحضور، السفير وسام كلاكش سفير لبنان في كوت ديفوار.
 
وأوضح "زنتوت"، أن وفد البنك الإفريقى للاستيراد والتصدير يضم كل من د. كريستينا أبو لحاف مديرة العلاقات الدولية بالبنك، وجوين موابامدير إدارة التمويل التجاري.
 
وقال كريم خليفة رئيس لجنة الشباب بالجمعية، إنه سيتم عقد ندوة الإثنين المقبل، بعنوان "فرص التعاون التجاري المصري اللبناني في غرب أفريقيا، ودور البنك الإفريقي للاستيراد، والتصدير في تنمية التجارة والتصدير" بحضور ممثلي البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير وعدد كبير من رجال الأعمال والمصدرين المهتمين بالتصدير لأسواق أفريقيا.

"المصرية اللبنانية" تبحث التعاون المشترك في تنمية التجارة مع دول غرب أفريقيا