محافظات

"تعليم أسيوط" تنظم مسابقات علمية وثقافية لتنمية مواهب الطلاب

19-4-2017 | 21:03

صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط

أسيوط - إسلام رضوان

قال صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن المديرية نظمت العديد من المسابقات، التي تهدف إلى تنمية المواهب العلمية والثقافية لدى الطلاب ومنها مسابقة "اصنع كتابك الإلكتروني" للطلاب الموهوبين بالتعاون مع المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بأسيوط بمشاركة 130 عملًا.

وأضاف فتحي – في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء- أنه تم تنظيم مسابقة التحدث بالفصحى والخطابة والنحو، بالتعاون مع توجيه عام اللغة العربية وشارك بها 33 طالبًا وطالبة من طلاب مرحلتي الإعدادي والثانوي، بالإضافة إلى مسابقة الملتقى الفكري، التي شارك بها 88 طالبا وطالبة.

وتم عقد مسابقة فنية حول "السياحة في أسيوط في عيون الطلائع والشباب" لطلاب المراحل الإعدادية والثانوي العام ومدارس التعليم الفني، بالإضافة إلى مسابقة الوعي القومي والاجتماعي وشارك بها 22 طالبًا وطالبة من المرحلة الإعدادية.

وأضاف فتحي، أنه تم تنظيم برنامج الأنشطة المتنوعة للطلاب الموهوبين بالتعاون مع قصر الثقافة بأسيوط وشارك فيها 97 طالبا وطالبة، مشيراً إلى تنظيم المعسكر التدريبي التثقيفي للتوعية الصحية والتدريب على الإسعافات الأولية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري بأسيوط، وبمشاركة 34 طالبة من طالبات المراحل الإعدادية والثانوية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة