الكنيسة القبطية في بريطانيا تنفى استضافة الهارب يوسف بطرس غالي بلندن

5-12-2011 | 22:06

 

لندن- بوابة الأهرام

نفى الأسقف أنجيليوس، راعي الكنيسة القبطية في بريطانيا، أن يكون الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق يقيم في الكنيسة، وقال إنه ليس لديه أو الكنيسة أي تعاملات رسمية أو غير رسمية مع "الدكتور"، كما أنهما لا يعرفان مكان وجوده في المملكة المتحدة .


وفي اتصال مع "بوابة الأهرام" قال الأسقف أنجيليوس إنه "لم يلتق منذ سنوات لا في القاهرة أو في لندن بالدكتور يوسف بطرس غالي ، وأضاف: "ليس لدينا تعامل مع الدكتور غالي في المملكة المتحدة ".

يذكر أن الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" أصدرت أمرًا، بناءً على طلب مصر، باعتقال غالي بعد إدانته في قضايا فساد، غير أنه وفقا لقواعد عمل الإنتربول، فإن هذا الأمر لا يُلزم السلطات البريطانية باعتقال غالي وتسليمه إلى مصر.

ولاتزال الحكومة البريطانية تنتظر من نظيرتها المصرية طلبًا باستكمال إجراءات تسليم غالي، وأشار الأسقف إلى أن عنوان الكنيسة القبطية لم يستخدم في أي شئ يتعلق بوجود الوزير الهارب في المملكة المتحدة .

وقال: "ليس لدينا وضع يسمح لنا بالحكم على علاقة مصر بالدكتور الوزير السابق يوسف بطرس غالي ، وحسب علمنا أن هذا أمر يخص السلطات في مصر"، وأكد الأسقف أنجيليوس أن الدكتور بطرس غالي لم يطلب المساعدة من الكنيسة ومن ثم فهي لم تقدم أية مساعدة.

مادة إعلانية

[x]