الداخلية: مصرع تكفيري شديد الخطورة في تبادل إطلاق نار مع الشرطة بدمياط

18-4-2017 | 16:31

تبادل إطلاق النار - ارشيفية

 

أشرف عمران

صرح مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية، بإصابة ضابطين ومصرع إرهابي تكفيري شديد الخطورة، في تبادل إطلاق نار بين الجانبين، أثناء القبض عليه بدمياط، لتورطه في العديد من الجرائم الإرهابية، وعثر بحوزته على أسلحة ومتفجرات.

قال المصدر إنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد تورط التكفيرى السيد السيد غازى كحلة (29 سنة- سائق) ويقيم تفتيش كفر سعيد بمركز كفرسعد بدمياط، فى تنفيذ حادث محاولة تفجير محل تجارى مملوك للمواطن سمير بشرى منسى – الكائن بمنطقة السوق القديم برأس البر بمحافظة دمياط بتاريخ 7/4/2017، وقيام قوات الحماية المدنية بتفكيك العبوة الناسفة قبل تفجيرها (موضوع القضية رقم 333/2017 إدارى قسم شرطة رأس البر)، بالإضافة إلي قيام المذكور بإعداد وتجهيز عدد من العبوات الناسفة لاستخدامها فى ارتكاب سلسلة من الحوادث الإرهابية المماثلة خلال الفترة القادمة.

أضافت المعلومات أن المذكور من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة المعتنقه للأفكار الجهادية والتكفيرية.

أوضح المصدر أنه تم التعامل مع تلك المعلومات وتحديد محل اختبائه، كما تم إعداد القوات اللازمة لمداهمته، وما أن استشعر المتهم اقتراب القوات، قام بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاهها بصورة مكثفة، مما دفعها للتعامل معه، واستمر ذلك عدة ساعات حتى تمكنت القوات من السيطرة على الموقف.

وأسفر تبادل إطلاق النار عن مصرع المذكور، وإصابة كل من (النقيب عبدالله الإبراشى بمديرية أمن دمياط " بطلق نارى بالجانب الأيسر"، النقيب محمد عبدالرحمن بقطاع الأمن المركزى "بطلق نارى بالرقبة") وتم نقلهما للمستشفى لتلقى العلاج.

وعُثر بحوزة المذكور على (بندقية آلية ، رشاش برتا ، 2 خزينة لبندقية آلية ، كمية من الذخائر، 3 عبوات متفجرة معدة للتجهيز، كمية من رولمان البلى والأدوات والمواد الكيميائية التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق فيها.

الأكثر قراءة