||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex علوم الطب الحيوي في مؤتمر بمدينة زويل - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

"علوم الطب الحيوي" في مؤتمر بمدينة زويل

18-4-2017 | 14:27

مدينة زويل

 

محمود سعد

تقيم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا مؤتمر و معرض مدينة زويل لعلوم الطب الحيوي في الفتره من 21 إلي 22 إبريل 2017 وذلك بمقرها الكائن بمدينة الشيخ زايد.

ومن المقرر أن يحضر افتتاح المؤتمر العديد من الشخصيات الهامة في مجال علوم الطب الحيوي و بمشاركة العديد من المؤسسات المهتمة بالبحث العلمي.

ويُعد مؤتمر ومعرض مدينة زويل لعلوم الطب الحيوي الأول من نوعه الذي يقوم عليه طلاب في مصر.

وتعتبر علوم الطب الحيوي إحدى الأقسام الرئيسية في جامعة العلوم و التكنولوجيا بالمدينة و يضم أربعة أقسام متخصصة: أحياء الخلية الجزيئية، العلوم الطبية، علوم الجينوم وعلم الأحياء الحاسوبي ،وتصميم و تطوير العقار.

المدينة أيضًا تزرع المهارات اللازمة في الطلبة لتطبيق ما تعلموه لخدمة البحث العلمي من خلال مركز حلمي للعلوم للطبية، وهو مكون من ثلاثة معامل رئيسية: مركز دراسات الشيخوخة والأمراض المصاحبة لها، مركز التميز في أبحاث الخلايا الجذعية والطب التجددي، ومركز علوم الجينوم.

ويهدف المؤتمر إلي وضع حجر الأساس لدفع عجلة الأبحاث العلمية الطبية في البلاد تحت رفع شعار مدينة زويل "مصر تستطيع" وخلق جيل جديد من العلماء المصريين المسايرين للأبحاث العلمية في العالم.