• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

أحمـد البري يكتب: مقاهي دمياط بلا طلاب

18-4-2017 | 07:552675

أحمـد البري يكتب: مقاهي دمياط بلا طلاب

18-4-2017 | 07:552675
18-4-2017 | 07:552675طباعة

مقاهى دمياط تمنع استقبال الطلبة

في الحقيقة هي خطوة مهمة، وتستحق أن يحتذي بها الجميع، فلقد اتفق محافظ دمياط مع أصحاب المقاهي بالمحافظة على منع استقبال الأطفال والطلاب بها في أثناء العام الدراسي، وإغلاق المقاهي بعد الساعة 12 مساءً.

واستثناء المقاهي التي تقع على الطرق السريعة، والبعيدة عن المناطق السكنية، وجاء هذا الاتفاق بعد الشكاوى اليومية من الأهالي المتضررين من المقاهي، وسوف يساعد هذا الإجراء على منع تهرب الطلبة من المدارس.

ولاشك أن غلق المقاهي في منتصف الليل خطوة مهمة يجب تعميمها في أنحاء الجهورية، ويمكن الاستفادة بتجربة دمياط في إجراء حوار بين الأطراف الثلاثة للأزمة؛ "أصحاب المقاهي، والمحافظة، والقاطنون بمناطق المقاهي"؛ للتوصل إلى حل يرضي الجميع.

ولابد من تشكيل لجان متابعة يشارك بها عدد من رجال المحافظة والمدارس لمتابعة تطبيق القرار، فليس معقولًا أن يطرد "القهوجي" زبونًا له، فالطبيعي أن يرحب به، ويتجاهل أي قرارات، على أساس أن أحدًا لن يتابعه، فمثل هذه الإجراءات تكون مؤقتة، ثم تعود الأمور إلى ما كانت عليه.

لكن إذا وجد القهوجي من يحاسبه، وتعرض للعقاب مرة، فلن يخطئ مرة أخرى.. والمطلوب الآن هو بدء تنفيذ هذا الاتفاق، ولندرس التجربة، ونسعى بكل السبل إلى إنجاحها.

أحمـد البري يكتب: مقاهي دمياط بلا طلاب