النيابة تنتقل للمعاينة وسؤال المصابين في حريق خط غاز "التجمع" وتستمع لأقوال سائق اللودر

15-4-2017 | 16:08

حريق خط الغاز

 

فاطمه الدسوقي

بدأت نيابة القاهرة الجديدة بإشراف المستشار محمد سلامة المحامي العام الأول لنيابات القاهرة الجديدة تحقيقاتها في واقعة اندلاع حريق بخط الغاز بالتجمع الخامس، عقب قيام سائق لودر بكسره في أثناء إجراء أعمال حفر تابعة للهيئة العامة للصرف الصحي، حيث انتقل فريق من النيابة إلى مستشفي البنك الأهلي لسؤال المصابين والذين بلغ عددهم 15 مصابًا تماثل سبعة منهم للشفاء وغادروا المستشفي، بينما يرقد الثمانية الآخرون بينهم ثلاثة في حالة صحية سيئة وجميعهم مصابون بحروق أثناء مشاركتهم في عمليات الإطفاء.

وأكدوا أنهم فوجئوا باندلاع النيران في خط الغاز مما دفعهم إلى مشاركة قوات الشرطة في عمليات الإطفاء، خشيه من امتداد النيران الي الشقق السكنية والسيارات التي تقف علي جوانب الطرق فامتدت ألسنة اللهب إلى ملابسهم، مما اصابهم بحروق.

وطلبت النيابة من إدارة المستشفي إعداد تقارير عن حالة المصابين وتقديمها للنيابة علي وجه السرعة.

كما ناظرت النيابة جثة الشخص الذي توفي في الحادث لإصابته بحروق تجاوزت تسعين في المائة، مما أدى لوفاته، وأمرت بدفن جثته وتسليمها لذويه.

وانتقلت النيابة إلى مكان انفجار خط الغاز لإجراء المعاينة إلا أنه تعذر لأعضاء النيابة إجراءها بسبب اندلاع حريق آخر في خط الغاز علي بعد 500 متر من الحريق الأول، وسوف تعاين النيابة المكان بعد الانتهاء من عمليات الإطفاء والتبريد، ومن ناحيه أخرى تستمع النيابه إلى أقوال سائق اللودر الذي تسبب في كسر خط الغاز وهو يعمل بالهيئة العامة للصرف الصحي، وكان يقوم بأعمال حفر في المنطقة .

واستمعت النيابة لأوال عدد من شهود العيان في مكان الواقعة، من سكان العقارات والحراس وقائدي السيارات، وأكدوا أنهم سمعوا صوت أشبه بالانفجار دوي في منطقة التجمع الخامس وبعدها غطت السحب السوداء سماء المنطقة من آثار الحريق واتهموا شركة الصرف الصحي المسئولة عن اعمال الحفر بالتسبب في الكارثة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]